الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة "شباب من اجل الايتام" تنظم أمسية رمضانية لأيتام جمعية التضامن

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا - نظم فريق مبادرة "شباب من أجل الأيتام" من مدينة القدس وجامعة أبو ديس - أمسية رمضانية ترفيهية للأيتام المسجلين في جمعية التضامن الخيرية ويأتي ذلك ضمن الفعاليات المستمرة التي يقوم بها الفريق لرسم الابتسامة.

من الجدير بالذكر أقام الفريق المكون من عشرون متطوعا مائدة إفطار جماعي للأطفال في مدرسة الإسلامية للذكور لأكثر من مئة طفل وذويهم, حيث قام الفريق بدعوة الأيتام وذويهم على مأدبة رمضانية شهيه وطيبه من ألقدره الخليلية حيث طهيت بكل نفس طيبة وكريمة.

وقام الشباب بالعديد من الفعاليات المميزة على غرار الألعاب والجلسات الخاصة مع الأيتام، قام الفريق بتنظيم مسابقة ثقافية ترفيهية والتي على أثرها تم توزيع الهدايا والألعاب التي تم إحضارها، بالإضافة إلى ذلك أعد الفريق سفرة حلويات كبيرة للأطفال مع تنظيم احتفالية بمشاركة الأيتام والذين أعربوا عن سعادتهم المطلقة للفعاليات الفريق المميزة.

من جهة أخرى، عبر العديد من الأطفال الأيتام عن سعادتهم الكبيرة، بزيارة شباب من أجل الأيتام لهم، وإمضاء يوم كامل معهم، كما عبر أيضا أعضاء الفريق عن شكرهم لإدارة جمعية التضامن الخيرية على استضافتهم، وفتح المجال أمامهم من اجل رسم الابتسامة وإيصال رسالتهم وهدفهم.

من جانبه، حث الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية على أهمية رعاية الأيتام وكفالتهم من كافة النواحي، لافتاً إلى أن هذا الإفطار يشكل جزءاً من سلسلة اللقاءات بالأيتام وذويهم، والتي تهدف إلى إدخال الفرحة على قلوبهم، والتخفيف من احتياجاتهم المادية، خصوصاً وأن هؤلاء الأيتام بحاجة الى الاهتمام والعناية بهم.

وتقدم د. مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر الجزيل لكل المبادرين من شباب من اجل الأيتام، التي وحدت أبناء المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه وطبقاته, حيث يعتبر فريق شباب من أجل الأيتام فريق تطوعي يضم عدد من طلبة جامعة القدس وخريجيها بالإضافة إلى عدد من طلبة المدارس، ويعتبر أيضا هو أحد الفرق التطوعية التابعة لمنتديات طلاب جامعة القدس، ويعمل الفريق ضمن إمكانيات محدودة وضيقه.