الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالإجماع : د.باسم أبو عصب رئيساً لنادي الهلال المقدسي

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 18:58 )
القدس - معا - في إجتماع جماهيري حاشد بديوانية آل أبو عصب الكرام ، والكائن في حي المصرارة المجاورلأسوار المدينة العتيقة ، والمطل على القدس وعلى مسجدها ، أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى الرسول الكريم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وعلى كنيسة القيامة وعلى الأماكن المقدسة لمدينة السلام ، في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وبعد صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك ، بايع المجتمعون الدكتور باسم أبو عصب رئيساً لنادي هلال القدس ، خلفاً للسيد رائد صب لبن ، الذي أنهى مهامه الرئاسية بتسليمه مهامه الإدارية للرئيس الجديد .
|231231|
هذا وقد ضم الإجتماع رؤساء أندية نادي الهلال وأعضاء هيئات إدارية سابقين ، من بينهم مؤسس نادي هلال القدس ورئيس النادي السابق مهدي حجازي ، و رائد صب لبن ، و مفيد جبر و إبراهيم نجم ، والسادة ناصر التوتنجي وعدنان حجازي وهشام شحادة وأبو الرائد الكيلاني وعمر الشلبي ووجيه الزعانين وحسني الكيلاني وماهر أبو إسنينة والمحامي ضياء الشويكي ، وعدد كبير من وجهاء القدس وشخصياتها من بينهم الأستاذ أسامة السعدي -من أهم داعمي نادي سخنين الرياضي -، ورجل الأعمال ماجد أبو عيشة ، والسيد أبو حسن أبو شمسية- وكيل شركة نايك -، والدكتور تيسير التلحمي والسيد شاهر السيد أحمد ، وعدد آخر من الشخصيات المقدسية الغيورة على القدس ومؤسساتها .

بالإضافة إلى اللجنة الرياضية ممثلة بناصر السلايمة ووائل صندوقة ومأمون الحلبي ، واللجنة الكشفية ممثلة بمجموعة من أعضائها ، وعدد من أعضاء رابطة جماهير نادي الهلال ، والذين تم إستقبالهم بحفاوة بالغة ، والترحيب بهم أفضل ترحيب ، بديوانية آل أبو عصب . وكان على رأس المستقبلين الدكتور باسم أبو عصب ، والحاج محمود أبو عصب ، والدكتور أسامة أبو عصب " مدير مركز الحياة " ، وعدد من أبناء العائلة الكريمة وأصدقائهم .

وكان الإجتماع قد بدأ بكلمة ترحيبية من قبل الدكتور باسم أبو عصب ، هنأ فيه الضيوف بشهر رمضان الكريم ، وأهلَ بزيارتهم الكريمة ، وحيا قدومهم وبما جاءوا من أجله ، وذكر بأنه يتشرف بالهلال وبخدمة الهلال ، وأنه سعيد بذلك ، ووعد بإذنه تعالى بأن ينتقل الهلال برئاسته نقلة نوعية تليق بإسمه وحجمه وهيبته .
|231233|
رائد صب لبن - رئيس النادي السابق – وفي معرض رده على كلمة الدكتور باسم الترحيبية ، شكر آل أبو عصب على ضيافتهم وحسن إستقبالهم ، وشرح الوضع الهلالي والخارطة الرياضية للمؤسسة الهلالية ، ذاكرا ً الإنجازات التي تحققت في فترة توليه رئاسة الهلال .

وذكر رئيس الهلال السابق بأنه توجه للدكتور أبو عصب قبل بضعة أيام ، وعرض عليه تولي رئاسة النادي ، بعد أن بيّن وبشكل مفصل وضع الهلال في هذه الآونة ، وما له وما عليه ، وما يتطلبه من إلتزامات آنية ومستقبلية ، شارحاً المعوقات التي تعترض المؤسسات الرياضة عموماً والهلالية على وجه التحديد ، وما يلزم المركب الهلالي للسير بشكل ثابت وبإضطراد .

وأكد صب لبن على أنه سيكون نعم العون للإدارة الجديدة برئاسة الدكتور باسم ، بعد التجربة الغنية التي خرج بها من خلال رئاسته للمؤسسة والإضطلاع وبشكل ٍمباشر على الإحتياجات التي تؤمن سير ذلك المركب .

بدوره شكر عضو الهيئة الإدارية السابق السيد مفيد جبر الدكتور باسم أبو عصب على قبوله تولي رئاسة الهلال ، متمنياً له التوفيق في مهمته غير السهلة ، وبين السيد جبر على أن الرئيس الجديد له ماض ٍ مشرف في دعم المؤسسات المقدسية وعلى رأسها الهلال ، في عديد الأوقات والمناسبات ، وأن قبوله تولي هذا المنصب لم يكن وليد صدفة ، وإنما نابع ٌ من نفسية وشخصية محبة للقدس ومؤسسات القدس ولأبنائها . وفي ذات السياق ، شكر الرئيس السابق على الجهود التي بذلها ، وعلى الإنجازات التي حققها رغم الظروف الصعبة التي عاشها الهلال في فترة توليه الرئاسة .

عمر الشلبي ذكر بأن الدكتور باسم أبو عصب من الشخصيات المعتبرة في المدينة ، وأنه ليس غريباً عن القدس والمقدسيين ، وأن قبوله تولي الرئاسة نابعة من إحساسه المرهف بالمواطن المقدسي وما يواجهه من معضلات . وتمنى من الله عز وجل بأن يكون في عونه على حمله الثقيل في الفترة القادمة . في الوقت الذي شكر للسيد رائد صب لبن حسن إدارته للمرحلة السابقة .

وبعد هذا الإستهلال في معرض الإجتماع ، تكلم الدكتور باسم شاكراً الإدارة السابقة برئاسة رائد صب لبن ، على ما تم إنجازه في تلك الفترة ، خاصة بما يتعلق بتسهيل المهمة من خلال تقنين وتخفيض الرواتب ، والذي على أثره لن يكون الهلال مضطراً إلى دفع رواتب عالية وأكثر مما يحتمله الوضع . وفي الوقت الذي وعد فيه بتحمل الأعباء الحالية والمستقبلة للمؤسسة ، إلا أنه أكد على أنه غير مضطر لتحمل الأعباء المالية السابقة على الهلال ، لأن ما هو منتظر شيء ٌ كبير ، ولا يمكن بأي حال أن يتم العمل على أكثر من جبهة – جبهة الماضي وجبهة الحاضر وجبهة المستقبل – وذلك في إتفاق مسبق مع رئيس النادي السابق ، مبينا ً بأن الحكيم من إتعظ بغيره ، في إشارة إلى المعوقات التي واجهت الإدارة التي سبقته ، والتي كانت إحدى محددات نجاحها .
|231236|

ووعد الدكتور باسم بأن يتم العمل بكل جد ٍ على إعادة الثقة للقلعة الهلالية وتدعيمها . وذكر الدكتور بأن المسؤولية القادمة هي مسؤولية جماعية ، ولا بد لكل هلالي بأن يحظى بمسؤوليته ، مبيناً بأنه يجب بناء الهيئة العامة للهلال ، والتي من خلالها سيتم عمل لجان ٍ حسب إحتياجات المؤسسة في الوقت الذي يجب تفعيلها لتكون الدعامة الأساسية لهلال قوي ومتين ، وموضحا ً بأنه لا بد من تضحيات من قبل الجميع ، لأن المصلحة هي مصلحة عامة وليست شخصية أو حكرية ، وليست موصوفة على أحد ٍ أو جهة بعينها .

وفي ذات الوقت ، وعد الدكتور بأن الهلال سيكون رقما ً صعباً في المعادلة الرياضية الفلسطينية ، منوها ً بأن الهلال القادم ، سيكون كبيراً ومتطوراً وعصري ، وسيُعجب الجميع ، وسيكون هنالك مفاجآت وحوافز لم يرد الإفصاح عنها ، ولكن في مقابل كل هذا ، طلب من الجميع العمل بصمت وصبر وعزيمة ، وبدون ضغينة وحقد وتفرد في العمل ، وإنما بإتباع الوسائل العلمية الموصوفة في هذا المجال .

وأكد أيضاً ، بأن العمل الذي سيكون في المستقبل القريب ، ليس عملا ًصوب كرة القدم فحسب ، وإنما بإتجاه التنويع الشامل لكافة الأنشطة الرياضية والكشفية والثقافية والإجتماعية .

بعد كلمة الرئيس الجديد ، كشف ناصر السلايمة على أن إسم الدكتور باسم أبو عصب ، تم ذكره وتداوله في عديد الأوقات السابقة والمناسبات ، لما بتمتع به الدكتور باسم من محبة في الأوساط المقدسية والهلالية ، وعلى الصيت الحسن الذي يمتلكه ، وعلى الثقة الكبيرة التي يتمتع بها ، ليكون له دور في قيادة الدفة الهلالية وقت الحاجة ، وهذا الوقت آن أوانه الآن ، وهو أهل له . وتمثل ناصر بالآية الكريمة ، " وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " صدق الله العظيم ، وذلك في معرض تأكيده على أن حمل النادي ثقيل ، ولا يمكن لأي رئيس ناد ٍ أن يكتب له النجاح المأمول بدون أن تتضافر جهود أفراد وأبناء النادي في التكاتف والتكافل والتعاضد في توزيع هذا الحمل على كل فرد ٍ منهم ، ليكون الهدف أسهل ، وليكون النجاح من صنع الجميع ، من خلال التعاون ما بين الإدارة واللجان التي سيتم تفريغ الهيئة العامة فيها . وتوجه السلايمة إلى رئيس النادي الجديد قائلاً بأننا كافراد ولجان وكأعضاء إدارة، سنعمل معا ً ، وسنتقدم معاً ، وسنعلو وننجح معاً بإذن الله . مبينا ً بأن العمل سيكون شاقاً ، لكنه ممتع ، وطالباً بأن يكون النشاط متنوعاً وغير مقصور ٍ على نشاط ٍ واحد .

بسام الكيلاني طلب من الجميع بأن يتم مبايعة الرئيس الجديد ، وكان ذلك من خلال الموافقة على طلبه ، وعدم تسجيل أي معارضة بخصوص هذا الشأن .

السيد ناصر التوتنجي طالب بأن يتم إتباع سياسة طويلة المدى من خلال الإستثمار الريعي والوقفي لهلال قادم ، ومن خلال إتباع إستراتيجيات ممنهجة للفرق الرياضية المختلفة .

عدنان حجازي طالب بأن تكون خطوات العمل من خلال عمل لجنة مؤلفة من رجال أعمال ورجال دين وشخصيات معروفة ومرموقة في المجتمع المقدسي ، وبتكليف لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الفريق الأول ، والعمل على تنظيم هيئة عامة قوية وعاملة ، وبناء لجان فاعلة وذات أهداف مرسومة بعناية وحسب الإحتياجات والمتطلبات الهلالية . وشكر السيد حجازي الدكتور باسم على قبوله بالمهمة الجليلة وهنأؤه بها داعياً له بالتوفيق ، وشكر أيضاً السيد رائد صب لبن على الإنجازات التي تحققت بفضل توليه مهمته السابقة في رئاسة الهلال .
|231237|
أبو حسن أبو شمسية بارك للدكتور بالمهمة الموكلة إليه ، وانه أهل ٌ لهذه المهمة . وأكد أبو شمسية بأن الهلال هوالممثل الأهم لشرائح مقدسية عديدة ومتنوعة ، مبينا ً بأنه بالعزيمة القوية والنوايا الصادقة ، فإن العمل لا بد أن يتم إنجازه بكل كفاءة وفاعلية .وشكر بعد ذلك الرئيس السابق على جهده وعمله السابق .

مؤسس نادي الهلال ورئيس النادي السابق مهدي حجازي ذكر بأن هنالك كثير من ميسوري الحال في القدس ممن يسهل عليهم تبني الخامات الهلالية أو لاعبين هلاليين ، طالباً باللجوء إلى هذا الخيار لتسهيل المهمة ، وطالب بتبني إستراتيجية يكون لاعبي الهلال هم خريجو المدارس الكروية الهلالية في المستقبل القريب القادم .

أمجد طه رئيس رابطة جماهير هلال القدس بارك للدكتور توليه منصب رئاسة الهلال ، وذكر بأن الهلال وبعد حلول عيد الفطر ، سيعمد إلى إنشاء أكاديمية هلال القدس لكرة القدم ، لتخريج أفواج من لاعبين صغار السن ، بعد تدريبهم على أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة ، وليتم بعدها إعتماد الأفضل منهم لتمثيل الهلال من خلال دمجهم في فرق الأعمار السنية . وطمأن السيد طه الدكتور باسم بأن رابطة الجمهور واللجان العاملة ، ستكون في خدمة الهلال المقدسي ، خلف الرئيس وإدارته وداعمة لهم .

وجيه الزعانين وبعد المباركة للرئيس الجديد وشكر الإدارة السابقة ممثلة برائد صب لبن ، كشف عن أن الدكتور باسم هو أحد أهم المتبرعين لكشافة نادي هلال القدس ، والتي تُعد أحدى أعمدة المؤسسة المهمة ، وهي ستعمل بإستمرارية وبدون توقف ، وهكذا كانت دائما ً وحيث طُلبت ، خاصة في المناسبات الدينية ومن خلال خدمة وسدنة الأقصى ، وبين أيضاً على أن الكشاف ما زال بحاجة إلى دعم ٍ لكي ترجع له هيبته المعهودة ، بعد طول إهمال لهذا النشاط الهلالي الحيوي ، أسوة بإهمال معظو وباقي الأنشطة الأخرى .

في نهاية الإجتماع ، وعد الدكتور باسم أبو عصب الجميع بأن الفترة القادمة ستشهد هلالاً قوياً ومشرقا بإذن الله ،ً وعلى جميع الأوجه والأصعدة ، وفي كافة النشاطات ، خرج على أثرها المجتمعون بقناعة وثقة بهذا المستقبل ، شاكرين للدكتور باسم ولآل أبو عصب ، حسن االإستقبال وكرم الضيافة وداعين للرئيس الجديد بفترة رئاسية ناجحة وموفقة .

|231232|