السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضد التطبيع :تشييد بانسحاب التونسية أنس امام لاعبة اسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 23:29 )
القدس- معا أكد بيان صادر عن المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي، أن الآنسحابات ومقاطعة اللاعبين واللاعبات الاسرائيليين في تزايد واضح وبمؤشر يتجه نحو الصعود خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأكد الامين العام للجنة الوطنية جهاد عويضة أن لاعبة التنس التونسية أنس جابر أنسحبت من بطولة باكو لتنس السيدات المقامة حالياً في جمهورية ذربيجان لعدم لقاء لاعبة التنس الاسرائيلية شهار بيير فى دور الأربعة رغم أنها كانت المرشحة الأولى للفوز بالبطولة .

وانتهت مغامرة التونسية أنس جابر التي جردت الصربية بويانا يوفانوفسكي من لقبها الأول عند الدور ربع النهائي بسبب انسحابها أمام البولندية ماغدا لينيت بعد أن حسمت المجموعة الاولى 6-3 وتقدمت في الثانية 4-1، ولو تأهلت كانت ستواجه الإسرائيلية شهار بير التي تغلبت على السلوفينية تادييا ماييريتش 6- صفر و6-4.

واعتبرت المغامرة التونسية انسحابها نصرة للقضية الفلسطينية ورفض للتطبيع مع إسرائيل رغم أنها كانت المرشح الأول للفوز بالبطولة بعد إقصائها لحاملة اللقب الصربية.

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي أشادت بهذه الخطوة الجريئة من اللاعبة التونسية الأصل الفلسطينية الأنتماء والهوي آنس جابر، وأعلنت انها ستقوم بتكريمها في العاصمة التونسية ايلول القادم على هامش أجتماع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع، وسوف تمون اللاعبة ضيف شرف اللقاء.

,اكد بيان الدائرة الاعلامية للجنة ان حالة الحراك العربي والدوليالذي تقوده اللجنة التنفيذية لمناهضة التطبيع في فلسطين والدول العربية بدت تؤتي ثمارها وهذا ما يبدو جليا خلال الاعوام الثلاث الماضية من عمر اللجنة.