الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الهلال الاماراتي يستقبل وفدا من منظمة الأمم المتحدة للطفولة

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 11:08 )
رفح - معا - استقبل مستشفى الهلال الاماراتي اليوم الاربعاء، وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" برئاسة د.يونس عوض الله، بالإضافة إلى معين الكريري مدير دائرة التثقيف بوزارة الصحة بالحكومة المقالة، وكان في استقبال الوفد د.وليد ماضي مدير المستشفى، د. عمر البهنساوي رئيس قسم ولادة "أ"، صالح الهمص مدير التمريض بالمستشفى.

وتأتي هذه الزيارة في اطار التواصل بين المستشفى من جهة ومنظمة اليونيسيف ودائرة التثقيف الصحي من جهة أخرى ضمن مبادرة "المستشفى صديق الطفل" لدعم الرضاعة الطبيعية".

وناقش الجانبان المراحل التي تم انجازها من المبادرة منذ بداية العام 2013م في دعم المبادرة وتشجيع الرضاعة الطبيعية، وأعرب د. ماضي عن استعداده لتذليل أية عقبات تواجه المبادرة سواء كانت ادارية أو فنية، مؤكداً أن المستشفى تسعى بكل طاقاتها إلى إنجاح المبادرة، بل وخلق تميز جديد للمستشفى عن باقي المستشفيات في تشجيع وتنفيذ المبادرة وهذا ما ستلمسه المنظمة بنفسها خلال الفترة القادمة.

كما تم بحث آليات جديدة لدعم الرضاعة الطبيعية من خلال تدريب طاقم المستشفى على المدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الأم، وقد اطلع الوفد على احصائية المستشفى في عام 2012 وأيضاً على النواقص واحتياجات المستشفى من أجهزة ومعدات.

واتفق الجانبان على عقد مزيد من الاجتماعات لبلورة رؤية للأنشطة المتوقعة لباقي العام، بالإضافة إلى التركيز على مفهوم انتهاك حقوق الطفل ضمن المدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الأم.