الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنشطة رمضانية لسكان قرية بيت سكاريا قضاء بيت لحم

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 14:21 )
بيت لحم -معا- نظم المركز الفلسطيني للإرشاد أمس أنشطة رمضانية لسكان قرية بيت سكاريا قضاء بيت لحم، تخللت يوم مفتوح للأطفال، افطار لأعضاء وعضوات اللجان المختلفة في القرية، وأمسية رمضانية لسكان القرية.

وجاءت الأنشطة ضمن مشروع لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي لسكان القرية بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD ومن خلال مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وذلك في ظل ما تتعرض له القرية من انتهاكات من قبل سلطات الاحتلال، حيث تحاط القرية بالعديد من المستوطنات وتفتقد للعديد من الخدمات.

وتحدثت احدى سيدات القرية (أم ابراهيم) عن أهمية المشروع في ظل المشاكل التي تواجه القرية،" منيح هادا المشروع في ظل الكبت العايشين في، بكفي انه عايشين بين مستوطنات 12 مستوطنة، اطلع على بيوتنا بدلو على الكبت اللي عايشين في، البنا ممنوع وكل بيت في القرية عليه مخالفة وأسطح بيوتنا من الزينكو". وأضافت أم ابراهيم "عندي 7 أولاد بشتغلو في الزراعة، قسم منهم دخلو الجامعة وانسحبوا في 2005، كل يوم كانوا يحاولوا يطلعوا على الجامعة يمنعوهم الجيش يمرو عن الخط الرئيسي عشان المستوطنات، فاضطروا ينسحبوا وهلأ صاروا عمال بشتغلوا في الزراعة".

وحول المشروع قالت" الحاجة النفسية اهم شيء في الحياة، اذا أنا في بلدي عايش براجة نفسية بعيش مبسوط".

من جهتها أكدت ريما شويكي منسقة المشروع في المركز الفلسطيني للإرشاد عن أهيمة النشاط حيث لأول مرة ينفذ نشاط بهذا الحجم في قرية بيت سكاريا، واشارت إلى مدى الفرحة والسعادة التي رسمت على وجوه المشاركين/ات حيث شارك الجميع من عائلات، بالغين وأطفال رجال ونساء في النشاط، كذلك فإن النشاط كان فرصة للاجتماع والتواصل بين أهالي القرة أنفسهم وأهالي القرى المجاورة الذين جاءوا لحضور النشاط.