الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال تواصل العمل على صيانة طريق العبيدية-دار صلاح

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 15:07 )
رام الله- معا - واصلت وزارة الأشغال العامة والاسكان اليوم العمل على صيانة طريق العبيدية-دار صلاح، فيما تمت إحالة مشروع صيانة أخر للطريق على المقاول لمباشرة الأعمال في المشروع.

ويتضمن العمل بالمشروع توريد وتركيب اشارات مرور، إضافة اسفلت (زيادرة عرض المطبات)، عمل دهان اكريليكي للخطوط المتصلة والمتقطعة بطول الشارع، عمل ترقيعات في مناطق متفرقة من الشارع حسب الحاجة، هذا وتبلغ قيمة المشروع 600 ألف شيقل بتمويل من وزارة المالية.

كما تقوم الوزارة بإعادة تأهيل أجزاء من الشارع بطول 300 م ضمن مشروع طريق وادي النار-الجزء الأول وهو بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، حيث بدأت عميلة الترقيع لبعض المواضع المتتضرة كما سيتم قشط وإعادة تعبيد لأجزاء أخرى من الشارع.

وكانت وزارة الأشغال قد اتمت اعمال صيانة بالطريق وفقاً للعطاء رقم (503/2013) تم من خلالها عمل 5 مطبات بالإضافة إلى أعمال الترقيعات في أماكن متفرقة وكذلك عمل أكتاف باطون على جوانب الطريق.

وتأتي هذه المشاريع ضمن اهتمام الوزارة في رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق الفلسطينية، حيث أن سلامة المواطن وضمان أمنه على الطريق يأتي ضمن قائمة أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها على أرض الواقع من خلال مشاريعها المختلفة في محافظات الوطن.

ونوهت الوزارة في بيان صادر عنه إلى ضرورة التزام السائقين بتعليمات السير والتركيز على القيادة الآمنة واتباع التعليمات المرورية والارشادية وتحمل مسؤوليتهم في الحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم على الطريق جنباً إلى جنب مع الوزراة.

وكان وزير الاشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم قد ام بجولة تفقدية للأعمال على الطريق، والتقى فعاليات وبلدية العبيدية واستمع إلى مقترحاتهم واحتياجاتهم من البنية التحتية.