الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تتحفظ على 2 طن شوكولاته مخالفة للمواصفات

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا - تحفظت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، وبالتعاون مع الضابطة الجمركية ووزارتي الصحة والزراعة ولجنة السلامة العامة على 2 طن شوكولاته مستوردة من تركيا مخالفة للمواصفات الفلسطينية.

وبين تقرير العمل المشترك ان عملية الضبط تمت بناء على شكوى تقدم بها احد المواطنين تبين بعد التحري والتدقيق ان الكمية تحمل علامة تجارية مزورة ومقلدة لعلامة اخرى ومخالفة للمواصفات. وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف. وفي السياق ذاته اتلافت الطواقم كمية من الفجل التالف في حسبة مدينة الخليل.

من ناحية اخرى، عقد في مقر الغرفة التجارية في الخليل اجتماع بشان امكانية تأسيس جمعية لتجار المواد الغذائية في المحافظة تحت مظلة الغرفة التجارية وإشراف وزارة الاقتصاد الوطني بحضور عدد كبير من تجار المواد الغذائية رئيس وأعضاء الغرفة التجارية.

وفي بداية الاجتماع تم رحب رئيس الغرفة محمد غازي الحرباوي بالتجار وبوفد الوزارة معطيا فكرة عامة عن هذا الاجتماع والذي يهدف الى تأسيس جمعية لتجار المواد الغذائية في المحافظة.

وابدى مدير مديرية الوزارة في الخليل ماهر القيسي الاستعداد الكامل لدعم هذا القطاع الحيوي، بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها ودعم هذا التوجه وفق الامكانيات المتاحة.

وتبادل المجتمعون مجموعة من الأفكار ذات العلاقة وحول نية هؤلاء التجار لعمل نقابة أو جمعية مرخصة من الجهات الرسمية تعنى بشؤونهم وتكون هذه الجمعية مظلة ومرجعية لحل جميع المشاكل والمعيقات التي تواجههم.