الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يستقبل وفداً من المعهد البريطاني للتدريب

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 16:30 )
رام الله - معا - استقبل وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم في مكتبه وفداً من ( British council) وبحثا مشروع ( تجاوب ) الذي يعمل عليه المعهد الآن، وهذا المشروع ممول من قبل الوزارة البريطانية للتنمية الدولية وسيتم تنفيذه من قبل اتحاد مؤسساتي يرأسه المجلس الثقافي البريطاني.

ويضم المشروع كل من المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديموقراطية (مفتاح) والائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة (أمان) والرؤيا الفلسطينية ومنظمة أوكسفام العالمية وصندوق التنمية الدولية التابع لهيئة الاذاعة البريطانية.

ومن الجدير ذكره هنا بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن واقع الاحتلال والانقسام السياسي والاجتماعي السائد فبتقوية المجتمع المدني حالياً، يساهم مشروع "تجاوب" في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وجاهزيته لبناء دولته الفلسطينية المستقبلية ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال الاعوام 2013 - 2015 من أجل وصول نشاطات هذا المشروع إلى كافة أرجاء فلسطين بما في ذلك قطاع غزة والقدس الشرقية والمناطق الواقعة تحت السيطرة الاسرائيلية والمعروفة بمناطق "ج".

وسيستند هذا المشروع في تنفيذه على استخدام جملة متنوعة من الادوات والمساحات التقليدية والخلاقة ودعم التجمعات المحلية في ذلك أيضا بخدماتها وسياساتها التي سيتم انتقائها بناء على ما تراه تلك التجمعات بحاجة للتغيير بغية إقناع الجهات المسؤولة على الرقي خاصة فيما يتعلق بقضايا الشباب والنساء على حد سواء. وسيتم التركيز على دعم المنظمات الاهلية لتحسين تمثيلها للمجتمعات المحلية بما في ذلك أولئك الذين يجدون صعوبة في إسماع أصواتهم أو إبداء آرائهم.

وجدير ذكره أن هذا الاجتماع يأتي ضمن اللقاءات الأولية وطرح الافكار التي ستكون أساس هذا المشروع.

من جهته شكر غنيم مدير المعهد الان سمارت والوفد المرافق على هذه المبادرة الجيدة والتي ستعمل على تطوير القدرات الفلسطيينة.