الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يؤكد ضرورة التركيز على البرامج الهادفة لدعم القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 16:37 )
رام الله -معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الأربعاء، على ضرورة التركيز على البرامج الهادفة لدعم القطاع الخاص ضمن خطة التنمية الاقتصادية للفترة 2013-2013 ، جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء الفريق الوطني القائم على إعداد خطة التنمية الاقتصادية .

وشدد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة على ضرورة التسريع في انجاز هذه الخطة حتى تتمكن الوزارة من عرضها على مجلس الوزراء ، على اعتبار انه من المفترض أن تعرض في اجتماع المانحين المنوي عقده خلال سبتمبر القادم.

وأشار د. ناجي إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على إعداد الخطة بالشراكة الكاملة والتنسيق التام مع مؤسسات القطاع الخاص، ومؤسسات المانحين ومؤسسات المجتمع المدني وأكاديميين، الذين يشكلون في مجملهم الفريق الوطني لإعداد الخطة.

هذا وجرى خلال الاجتماع استعراض لأبرز البرامج التي ستحتويها الخطة والتي تشمل في مجملها 3 برامج ، هي برنامج تنمية صناعية وتجارية وبرنامج ضبط وتنظيم السوق الداخلي ، إضافة إلى البرنامج الإداري، التي تم إعدادها ضمن موازنة الوزارة للعام 2014 ويندرج تحتها مجموعة من السياسات الفرعية الهادفة إلى تطوير وتنمية القطاع الاقتصادي.

كما تخلل الاجتماع عملية تقييم ومراجعة للإستراتيجية القطاعية لتنمية الاقتصاد الوطني السابقة للفترة 2011- 2013.