الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس ولجنة تحفيظ القرآن تنفذان إفطاراً جماعياً

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 16:34 )
طوباس -معا- أقامت لجنة زكاة طوباس المركزية ، ولجنة تحفيظ القرآن الكريم ، وبتمويل من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية إفطاراً جماعيا لطلاب وطالبات المدارس من حفظة القرآن الكريم في محافظة طوباس .

وقدمت هيئة الأعمال الإماراتية ـ تحت عنوان يوم زايد للعمل الإنساني ـ هدايا مالية ، وهدايا أخرى عينية لهذه الفئة المستهدفة .

وقال إبراهيم الراشد مفوض الهيئة الإماراتية في المناطق الفلسطينية أن هذا النشاط يأتي تكريما لهذه الفئة الحافظة لكتاب الله تعالى ، وتحفيزا لأبنائنا الطلبة حتى يكون القرآن ربيع حياتهم ومنهج عملهم، ما يعود بالخير والنفع على امتنا الإسلامية عامة ، وشعبنا الفلسطيني خاصة. وان هذه المشاركة تأتي في سياق الدعم المتواصل التي تقدمه هيئة الأعمال الخيرية لأبناء الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة وفي كل المناسبات.

كما قدمت مديرية شرطة طوباس أيضاً هدايا عينية أخرى لهذه الفئة ، وقال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك أن مشاركة جهاز الشرطة في هذه النشاطات يأتي ضمن الدور المجتمعي الذي تلعبه الشرطة لبناء المجتمع الفلسطيني ، إضافة إلى دورها الأمني ، وتعزيزا للشراكة بين كافة المؤسسات العاملة في هذا المجتمع .

وأفاد فواز أبو دواس أمين صندوق لجنة زكاة طوباس و أمين صندوق لجنة تحفيظ القرآن الكريم أن عدد المستفيدين من هذا التكريم هو 158 طالبا وطالبة ، حيث تم تقديم مكافآت وحوافز مالية بلغت قيمتها 4500 ديناراً أردنياً.

كما تم أيضاً تكريم 13 من الإخوة المحفظين والمحفظات بواقع 100 دينار لكل منهم .

ولفت ابودواس نظر الأخوة المحسنين الكرام إلى ضرورة مواصلة دعم هذه الفئة حيث يعتبر تحفيظ وحفظ القرآن اشرف الأعمال وأكثرها قربا من الله تعالى " خيركم من تعلم القرآن وعلمه " مقدما شكره الجزيل لابن طوباس المغترب الحاج عزت طاهر مرعي على دعمه المستمر للجنة زكاة طوباس ، ودعمه أيضاً لطلاب حفظ وتجويد القرآن الكريم.

كما تخلل الإفطار الجماعي نشاطا ثقافيا قدمه طاقم العمل في نادي طوباس الرياضي.

من جهته شكر رباح عبدالرازق رئيس لجنة تحفظ القرآن كلا من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ، ومدير شرطة محافظة طوباس، ورئيس بلدية طوباس ، ونادي طوباس الرياضي على مساهماتهم في إنجاح هذا النشاط ودعم هذه الفئة من طلابنا وطالباتنا في دور ومراكز تحفيظ القرآن الكريم .