الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفض تجميد اخلاء عائلة صيام من منزلها في الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 12:48 )
القدس- معا - رفض مكتب ما يسمى بـ "حارس أملاك الغائبين" تجميد قرار اخلاء عائلة صيام من منزلها الكائن في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وأوضح المواطن كريم صيام ان محاميه ابلغه بقرار "حارس أملاك الغائبين"، والذي يطالب العائلة بدفع 40 ألف شيكل، قيمة ايجار "لحارس أملاك الغائبين" –تكملة أيجار-، مقابل تجميد قرار الإخلاء.

وكانت محكمة الصلح الاسرائيلية قد أصدرت مؤخرا قرار اخلاء بحق عائلة صيام، لانها "مستأجر غير محمي"، اضافة الى فرض مبالغ مالية عليها (تكملة الايجار واتعاب المحكمة).

وأوضح كريم صيام ان "حارس أملاك الغائبين" امهل محاميه تقديم إستئناف على القرار من تاريخ 1 اب 2013 حتى 45 يوما، وقال " لقد أبلغني المحامي انه في حال عدم الالتزام بدفع المبلغ المستحق، سوف يتم تحويل الأمر لدائرة الاجراء وبدورها ستقوم بعملية حجز على أثاث المنزل ."
|231405|
ونوه صيام الى أن محاميه سيتقدم بطلب استئناف على قرار محكمة الصلح من اجل تجميد تنفيذ الإخلاء حتى البت في الاستئناف.

ونفى صيام ادعاءات المحكمة أن والدته "مستأجر غير محمي" لانها تعيش في المنزل منذ عام 1968، مؤكدا انها تقطن في البيت منذ عام 1980، ولم تتنازل عن حقها المكتسب في الايجارة المحمية.

وأشار صيام انه توجه أمس لمحافظة القدس واطلع المحافظ عدنان الحسيني على الأمر، وتعهد الأخير بدفع نصف المبلغ المطلوب.

وناشد صيام كافة المعنيين بمدينة القدس ودعم سكانها في صمودهم والحفاظ على بيوتهم ووجودهم بالمدينة التدخل السريع لمساعدة العائلة في سداد المبلغ المتبقي.