الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيادلة بغزة يتهمون وزير صحة المقالة بالمحسوبية

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 12:59 )
غزة -معا - عبر العديد من صيادلة القطاع الخاص في قطاع غزة عن استيائهم واستنكارهم الشديد للسياسة التي ينتهجها وزير الصحة في الحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي تجاه المخالفين من الصيدليات متهمينه بالمحسوبية والكيل بمكيالين.

وقالوا في بيان وصل معا "إن هناك محاباة وتحيز من قبل الوزير ومدير ديوانه الدكتور ماهر شامية لبعض الصيدليات الكبيرة المقربة من حركة حماس وغض الطرف عن مخالفاتها الواضحة ما يثير الشك في وجود مصالح شخصية وتنظيمية في الأمر".

وارجع الصيادلة "التدهور" الحاصل في مهنة الصيدلة وانتشار الأدوية "المهربة" في الصيدليات واستمرار المضاربة في أسعار الأدوية إلى الحصانة التي تقدمها الوزارة لهؤلاء الصيادلة، حيث أوضحوا أن وزير الصحة قد خفف عقوبة إغلاق صيدلية محسوب صاحبها على حماس إلى إنذار رغم توجيه إنذارات متكررة لهذه الصيدلية بسبب وجود أدوية مهربة ومسروقة، في حين قام الوزير بإغلاق عدد من الصيدليات بسبب مخالفات اقل من تلك التي وقعت".

وحذر الصيادلة من سياسة "الإهمال والمحسوبية" التي تنتهجها وزارة الصحة المقالة واعتبروا ذلك من مظاهر "الفساد" الإداري في الوزارة والذي يساهم في تخريب المصلحة العامة ويهدد مهنة الصيدلة بالانهيار ويساعد في تدمير أخلاقيات وآداب هذه المهنة الإنسانية ويترك المجال مفتوحا أمام هذه الصيدليات للاستمرار في تغولها والتسبب في الإضرار بصحة المواطنين.

ودعا الصيادلة أصحاب الضمائر الحية من المسؤولين وأصحاب القرار في الحكومة المقالة والتشريعي والنقابة والمؤسسات الحقوقية إلى اخذ دورها في وقف هذه السياسة التي ينتهجها وزير الصحة في التعامل مع مهنة الصيدلة.