الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تكشف- اعتقال 4 شبان فلسطينيين قتلوا إسرائيليا

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 18:00 )
بيت لحم- معا - سمحت الشرطة الاسرائيلية أمس الاربعاء بالنشر عن عملية اعتقال لأربعة شبان فلسطينيين من مدينة طولكرم متهمين بقتل اسرائيلي (61 عاما) شهر تشرين أول عام 2012.

وبحسب موقع صحيفة "هأرتس" فقد قام الشبان الأربعة في ذلك التاريخ باقتحام بيت اسحق الجابي الواقع في بلدة ابيحيل وسط اسرائيل، وقاموا بطعنه بالسكين ما أدى الى مقتله وغادروا البيت دون ان يشعر بهم أحد.

وأشار الموقع إلى أن الشرطة الاسرائيلية لم تستطع فتح طريق للتوصل الى معرفة منفذي عملية القتل، ولكنها تلقت معلومة من جهاز الأمن العام تفيد بأن شابا فلسطينيا يسكن بالقرب من مدينة قلقيلية على علاقة بعملية القتل، وجرى اعتقاله من قبل الشرطة ومورست عليه ضغوطات ومغريات، وقد توصلت الشرطة معه لاتفاق يقضي اعطاء معلومات كاملة عن عملية القتل مقابل ان يكون شاهد دولة في المحكمة.

هذا الاتفاق سمح بعملية اعتقال للمتهمين الأربعة هذا الشهر واعترافهم بتنفيذ عملية قتل الاسرائيلي، والتي جرت في منزله في شهر تشرين اول عام 2012، حيث كان مع باقي افراد عائلته يتناولون الطعام في الجزء الخلفي من البيت، حيث توجه في وقت محدد الى المنزل كي يحضر مزيدا من اللحوم، وعندما دخل المنزل وجد بعض الشبان داخل منزله والذين بادروا بضربه وطعنه بسكين من المنزل حتى توفي، وغادروا دون ان يشعر بهم أحد وعرجوا الى بلدة جلجوليا العربية وتناولوا الطعام فيها قبل ان يعودوا الى مدينة طولكرم، وتم اكتشاف عملية القتل من قبل ابنته التي حاولت معرفة تأخر والدها.

وأضاف الموقع أن الشرطة الاسرائيلية حاولت التنصل من الاتفاقية التي توصلت لها ما الشاهد بعد اكتشافها اثناء التحقيق ضلوعه بشكل كبير في عملية القتل، ولكن الادعاء الاسرائيلي رفض سعي الشرطةلذلك وأبقت على هذه الاتفاقية كونها هي التي قادت لعملية اعتقال منفذي عملية القتل.