الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تصادر 238 دونم من اراضي قرية بردلة شمال الاغوار

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 17:56 )
اريحا - معا - أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، عزمها الاستيلاء على اراضي مساحتها 238 دونم، شمال قرية بردلة شمال الاغوار في الضفة الغربية.

وافاد فتحى خضيرات منسق حملة "أنقذوا الاغوار الحملة الشعبية لوقف الجدار" في تصريحات صحفية له: "ان هذه الاراضي التي أصدر جيش الاحتلال اخطارات بالاستيلاء عليها تعزل وراءها سهل قاعون الذي تبلغ مساحته أكثر من خمسة الاف دونم".

واشار خضيرات الى أن اتصالات جرت قبل أيام بين سكان قرية بردلة وبين
منظمة الصليب الاحمر للضغط على جيش الاحتلال للسماح لهم بدخول سهل قاعون لزراعته لكن المفاجأة كانت أن أصدر سلطات الاحتلال اخطارات بالاستيلاء ووضع اليد عليها .

وافاد مراسلنا ان الاراضي يملكها سكان من بلدة طوباس وهم ذيب صادق صوافطه ،محمود العسقل، سليمان العوسك، حسن محمد طاهر ، عبد حسني خضيرات ، توفيق سباعي .

وفي بيان لقائد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأمر الوارد 4/15، اكد أنه تمت المصادرة بناء على الظروف الأمنية والحاجة لاتخاذ خطوات لمنع العمليات، وإقامة جدار آمن.

وقد أفاد إبراهيم فقهاء رئيس لجنة تطوير الأغوار الشمالية بأنه تمت المصادرة بناء على أوامر عسكرية احتلالية هدفها مصادرة الأراضي ومنع المزارعون من الوصول إليها وحرمان العائلات التي تعتاش من الأراضي المزروعة .

وقد ناشد فقهاء المؤسسات الدولية والسلطة الوطنية بالعمل والوقوف ضد هذا القرار بحق المواطنين في منطقة الأغوار وزيارة المنطقة والوقوف عن كثب لما تقوم به قوات الاحتلال إضافة إلى الحواجز العسكرية التي تفصل الأغوار عن باقي الوطن .