الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يؤكد على أهمية العمل مع الأونروا لانهاء معاناة مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- أكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين على أهمية العمل مع الحكومة اللبنانية والأونروا والمنظمات الدولية والأهلية من اجل إنهاء معاناة مخيم نهر البارد والتواصل مع الدول المانحة ومطالبتهم لتغطية التكاليف التي يحتاجها المخيم لاستكمال عملية البناء.

واشار الاغا إلى ان اتصال منظمة التحرير مع الدول العربية لم ينقطع من أجل دعم الأونروا حسب قرارات الجامعة العربية بهذا الخصوص.

واكد على موقف القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير بتحييد المخيمات الفلسطينية من الصراعات القائمة في بعض الدول العربية وخاصة في سوريا مشدداً على أن الفلسطينيين الموجودين في الدول العربية وخاصة في سوريا ولبنان هم ضيوف على تلك الدول لحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقاً للقرار الأمم 194.

وأوضح الاغا خلال لقائه مساء أمس في مكتبه بمدينة غزة رئيسة هيئة الموظفين ومسؤولة المكتب التنفيذي للمفوض العام للأونروا ساندرا ميتشل أن الاتصالات مستمرة مع جميع الأطراف في سوريا لتمكنين اللاجئين من العودة إلى مخيماتهم التي نزحوا منها وتهيئة الأجواء المناسبة لذلك.

وبحث مع ميتشل أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى لبنان والدول العربية الأخرى نتيجة الصراع الدائر في سوريا إلى جانب استكمال عملية إعادة اعمار مخيم نهر البارد وإنهاء معاناة لاجئيه.

وأطلع الاغا المسؤولة الأممية على زيارته الأخيرة إلى سوريا ولبنان وكذلك لقائه مع مؤسسة UNDP في لبنان من أجل العمل على خلق شراكة بين دائرة شؤون اللاجئين وتلك المؤسسة لتنفيذ مشاريع البنية التحية للاجئين القاطنين خارج المخيمات في لبنان والعمل على تحسين الظروف المعيشية التي يعانون منها.