الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يستقبل وفداً شبابياً من النمسا

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 10:55 )
الخليل - معا - استقبل رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري، في مكتبه وفداً شبابياً من النمسا.

وأطلع الزعتري الوفد على معالم المدينة التاريخية والجغرافية، وقدم لهم شرحا عن واقعها وبين أهم العقبات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في ظل وجود الإحتلال الإسرائيلي، وما تعانيه المدينة جراء تقسيمها الى قسمين، وخاصة البلدة القديمة والخاضعة للسيطرة الاسرائيلية.

وتطرق في حديثه عن الإغلاق المستمر لشارع الشهداء والمحلات التجارية، مبيناً واقع الحرم الإبراهيمي الشريف وما يعانيه الوافدون اليه، بسبب الحواجز الاسرائيلية الكثيرة، مشيراً الى صعوبة العمل لطواقم البلدية في المنطقة الجنوبية بسبب سيطرة سلطات الإحتلال عليها.

ودعا رئيس بلدية الخليل، المدارس والجامعات والمتطوعين في النمسا لزيارة فلسطين وخاصة مدينة الخليل لمشاهدة واقعها والإنتهاكات المستمرة من قبل سلطات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني، واصفاً لهم شهر رمضان وأهم أحداثه، متمنياً منهم بعد الجولة في البلدة القديمة وأرجاء المدينة أن ينقلوا الى بلدهم وأصدقائهم ما شاهدوه من ألم وظلم من قبل سلطات الإحتلال للمواطنين الفلسطينيين.

وفي الختام قدم لهم هدية تذكارية، وشكر الوفد رئيس البلدية، على حسن الإستقبال، معربين عن سعادتهم لزيارة مدينة الخليل، واعدين بنقل مشاهداتهم الى أصدقائهم في النمسا.