الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في درع الاتحاد بركلات الترجيح واد النيص يقصي أقوى المنافسين الثقافي الكرمي

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 18:34 )
بيت لحم - معا - بالرغم من الجرح الذي عاشه ابناء الوادي طيلية الايام القليلة الماضية بسبب اصابة اخد ابناء القرية بحادث عمل حيث سقط من الطابق الرابع وكان هناك تفكير لدى البعض بتأجيل المباراة فالقرية كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تأثرباقي الجسد الا ان اصرار ابناء الوادي دفعهم الى مواصلة المشوار وواصلوا انتصاراتهم في المباريات المختلفة وتحديدا في بطولة الدرع وأقصوا اخطر منافسيهم وصعدوا بهذا الفوز الى الرباعي بعد افتتاحية ساخنة لنجوم الثقافي على استاد اريحا الدولي تحرك لاعبو وادي النيص وحصلوا على كرة ركنية نفذها سميح يوسف لولبية ابعدها سامر شاهين حارس مرمى الثقافي وعاد سميح ورفع كرة داخل الصندوق لم يستغلها اللاعب سمير جمال. وحصل وادي النيص على فرصتين الاولى سددها خضر يوسف قوية ابعدها الحارس سامر شاهين والثانية لسمير جمال الذي لم يستغل خروج الحارس وسدد في الزاوية البعيدة بجوار القائم.
وكان الثقافي غير منظم في الهجمات المرتدة وخصوصا علي فحماوي الذي قاد مرتدة سريعة لكنه فشل في استغلال المسافات الشاسعة في خط الدفاع ومرر كرة خاطئة قطعها مدافعو وادي النيص.
وانذر في الدقيقة 30 لاعب الثقافي علي فحماوي للاعتراض على قرار الحكم وتبعه انذارين لاياد نايف من وادي النيص واحمد الصوصه من الثقافي وذلك في فترة من الشد العصبي غير المبرر التي سيطرت على اللقاء.
ولم يرتق الاداء في مجمل احداث الشوط الاول وخصوصا من قبل الثقافي الذي حصل على فرصة محققة داخل الصندوق لم يستغلها محمد ابو كشك من بعد امتار معدودة.
ورغم ان الافضلية في السيطرة على منطقة المناورة كانت لسميح وحسن وخضر يوسف امام مهند عمر وكمال ابو التوم واحمد نوفل وعلي فحماوي الا ان مهاجمي الوادي لم يستغلوا ذلك لتنتهي احداث الشوط الاول دون اهداف.
وفي الشوط الثاني قاد اشرف نعمان هجوما فرديا على مرمى ثقافي طولكرم منذ الدقيقة الاولى وراوغ اكثر من لاعب وبدلا من ان يمرر لاياد نايف المتأهب امام فوهة المرمى سدد كرة طائشة مهدرا فرصة محققة.
وحصل الثقافي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 49 سددها محمد ابو كشك مفاجئة افلتت من الحارس وانقذها المدافع غالب يوسف فحولها لركنية نفذها اسامة ابو عليا ارتدت لركنية اخرى طالب على اثرها الثقافي بركلة جزاء اثر دفع احد مدافعي الوادي للمهاجم محمد ابو كشك لكن اللعب تواصل مع ضغط واضح للثقافي من المحورين الايمن والايسر. وحصل الثقافي على الركنية الرابعة في غضون 4 دقائق فاحدثت دربكة خطيرة امام مرمى محمد صالح الذي ساهمت الزيادة العددية في اللاعبين امام المرمى دون ولوج الكرة الهدف. واستمر ضغط الثقافي ورفع علي فحماوي كرة داخل الصندوق ابعدها محمد صالح قبل وصولها لرأس محمد ابو كشك. وانذر اشرف نعمان من وادي النيص للخشونة وطالب لاعبو وادي النيص بركلة جزاء اثر لمسة يد داخل الصندوق واشار الحكم باستمرار اللعب.
واجرى مدرب الثقافي تغييرا هجوميا باشراك مأمون رجب بدلا من احمد نوفل. وحصل سمير جمال على فرصة العمر وراوغ الدفاع وانفتح المرمى امامه للتهديف الا انه سدد بجوار القائم الايسر. ومع عودة وادي النيص للاجواء انفتح اللقاء واصبح الهدف الاول قريبا جدا. واجرى مدرب الثقافي تغييرا اضطراريا باشراكه ثائر فحماوي بدلا من احمد الصوصة المصاب. وحصل الثقافي على فرصة ثمينة عندما هيأ محمد ابو كشك كرة جميلة لمأمون رجب الذي سدد كرة قوية حولها محمد صالح لركنية. واستنفد مدرب الثقافي تبديلاته باشراك محمد فرج بدلا من ايهاب ابو عليا.
وحصل سمير جمال على فرصة اخرى وانفرد بالمرمى لحظة سقوط احد لاعبي الثقافي ارضا فانقذها سامر شاهين.
وانذر اسامة ابو عليا من الثقافي وسدد اسامة ابو عليا اخر فرصة كرة برأسية من داخل الصندوق علت العارضة.
وفي ركلات الترجيح سجل لوادي النيص سميح وخضر وعامر وحسن يوسف واهدر محمد يوسف وسجل للثقافي اسامة ابو عليا ومحمد ابو كشك واهدر علي فحماوي ومعاذ مصطفى ليخرج وادي النيص فائزا 4-2.
حكم اللقاء محمد جبرين وساعده كمال شريتح ورامي شاهين والدولي خالد ابو فارة رابعا وراقب المباراة عضو لجنة المسابقات منير الغول.