السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن أسيرين ويمدد توقيف 7 آخرين

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 15:51 )
نابلس- معا - قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت عن أسيرين فلسطينيين احدهما قاض شرعي والآخر طالب في جامعة النجاح الوطنية.

وذكر الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن إدارة مصلحة السجون أفرجت ظهر اليوم الخميس من سجن النقب عن الأسير محمود صقر عصيدة (25 عاما) من قرية تل قضاء نابلس بعد اعتقال إداري استمر (6 شهور).

وأشار البيتاوي إلى أن عصيدة طالب دراسات عليا تخصص لغة عربية في جامعة النجاح الوطنية، وكان قد اعتقل بتاريخ 4 شباط 2013 بعد اقتحام منزله.
وفي السياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأربعاء من سجن مجدو عن القاضي الشرعي السابق مؤمن عفيف العتيلي (42 عاما) من بلدة عتيل قضاء طولكرم بعد اعتقال دام لمدة (10 ايام).

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت العتيلي بتاريخ 19 تموز 2013 عن احد الحواجز العسكرية المقاومة على مدخل طولكرم.

تمديدات
وفي الإطار ذاته، أفادت مؤسسة التضامن أن محكمة بتاح تكفا العسكرية مددت توقيف (7 أسرى) بغرض استكمال التحقيق معهم وعرض ملفاتهم على النيابة العسكرية.

وأشار محامي التضامن محمد العابد إلى أن المحكمة مددت كل من: احمد محمود حريزات من الخليل، وياسر إبراهيم بدرساوي من مخيم بلاطة، وزياد نبيه مريش من نابلس لمدة (7 أيام).

كما مددت المحكمة احمد سمير حمدان لمدة (8 ايام)، ورائف أيوب شعبان من نابلس (6 أيام)، ود. بشير راضي رواجبة من قرية روجيب قضاء نابلس، ومهدي إبراهيم سليم من نابلس لمدة (5 أيام)، لاستكمال التحقيق معهم.

كما جددت سلطات الاحتلال اليوم الخميس الاعتقال الإداري لمدة (6 شهور) بحق الأسير محسن محمود شريم (50 عاما) من قلقيلية، علما بأنه معتقل منذ تاريخ 4 سباط 2013.