الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أصوات" تنفذ إفطارا وأمسية رمضانية لذوي الإعاقة العقلية

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 15:50 )
نابلس - معا - نظمت جمعية أصوات لدعم حقوق الأشخاص المعاقين عقليا وبالتعاون مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني إفطارا وأمسية رمضانية حضره قرابة 120 من ذوي الإعاقة العقلية وأهاليهم وذلك في مقر ملتقى رجال الأعمال.

ورحب المدير الإقليمي لبرامج التأهيل المجتمعي في الشمال د. علام جرار بالحضور وخاصة قوات الامن الوطني شاكرا إياهم على دعمهم الكبير لفئة ذوي الإعاقة بشكل عام وذوي الإعاقات العقلية بشكل خاص مؤكداً بأن هذا اللقاء في هذا الشهر الفضيل هو تأكيد على التواصل مع مختلف الفئات والقطاعات وداعيا إلى تكثيف الدعم لهذه الفئة المهمشة.

وبدوره أكد مدير العلاقات العامة في قوات الامن الوطني المقدم كمال دويكات على أهمية النشاط ودوره في تفعيل جانب المسؤولية الاجتماعية لكافة الشرائح المجتمعية لافتا إلى أهمية التكاتف والتعاون مع المؤسسات العاملة مع الفئات المهمشة بما فيه صالحهم.

ومن جهتها أشارت ريم الظاهر منسقة جمعية أصوات على الهدف من النشاط والذي يهدف إلى إشراك ودمج ذوي الإعاقة العقلية في مجتمعاتهم والتركيز على تلك الفئة لبيان مدى أهميتها وأهمية إشراكها في النشاطات المجتمعية وإبراز المواهب لدى الأطفال ذوي الإعاقة وقدراتهم المميزة وتشجيعهم على تنمية هذه المواهب والإبداعات لديهم بالإضافة لمساندة ودعم أهاليهم.

وتخلل النشاط تنفيذ الإفطار الجماعي بالإضافة إلى الأمسية الفنية التي تخللها فقرات فنية بالإضافة قدمتها فرقة مركز يافا الثقافي لتوزيع هدايا وملابس على الأطفال المشاركين من ذوي الإعاقة العقلية.