الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة النوع الاجتماعي بالاتحاد العام تنظم افطاراً للعاملات شرق القدس

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 16:24 )
القدس- معا - نظمت دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قاعة القدس ببلدة ابوديس إفطارا جماعي، استهدف 120 عاملة من مختلف مواقع العمل المنتشرة في بلدات جنوب القدس، وتكريم عدد من الطالبات اللواتي اجتزن امتحان الثانوية العامة بنجاح لهذا العام، يوم الاربعاء.

وشارك في الافطار بسمة البطاط سكرتيرة الاتحاد العام لدائرة النوع الاجتماعي، وخالد ابوهلال رئيس المجلس اللوائي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وممثلا عن الأمين العام للاتحاد شاهر سعد، وهيفاء ابوهلال سكرتيرة دائرة النوع الاجتماعي في منطقة القدس، وحشد من كادرات الاتحاد، وأهالي الطالبات الناجحات.

ونظمت أمسية ثقافية قدم خلالها خالد ابوهلال مداخلة عن دور المرأة العاملة والمعيقات التي تعترض عملها انطلاقا من عدم توافر فرص جدية للعاملات في المصانع والشركات، وتدني الأجور التي تتقاضاها النسوة العاملات، ما يفتح الباب أمامنا للنضال من اجل تثبيت الحد الأدنى للأجور في كافة مواقع العمل، وضرورة النضال من أجل رفع نسبة الأجور بما يتناسب واحتياجات العائلات نظرا لتدني الحد الأدنى الذي اقر مؤخرا.

وقدم خالد ابو هلال تهنئة للطالبات اللواتي نجحن في الثانوية العامة، وقال ان هناك أهمية لضرورة اختيار التخصص المناسب واحتياجات سوق العمل، بدورها قدمت بسمة البطاط ملخص سريع عن أهم المشاريع والأنشطة والدورات التي تقدمها الدائرة، ما يعزز دور ومكانة المرأة، ويوضح لها حقوقها وواجباتها تجاه العمل.

وفي ختام الأمسية قدمت فرقة السنافر عرضا مسرحي بمشاركة عدد من الأطفال، كما وشكلت لجنة تكريمية لتقديم الهدايا للطالبات الناجحات، تلا ذلك تكريم بسمة البطاط وخالد ابو هلال من قبل دائرة النوع الاجتماعي.