الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي خدمات رفح يتوج بدرع المسابقة الرمضانية" فرسان في الميدان "

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 16:41 )
غزة -معا - توج فريق نادي خدمات رفح ،للعام الثانى على التوالى ، بدرع مسابقة فرسان في الميدان الرمضانية الثقافية عقب فوزه على فريق جمعية رواد المستقبل في اللقاء الختامي الذي جمعهما ،مساء أمس ، على ارض الملعب الرياضي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر.،حيث انتزع نادي الخدمات الدرع بفارق كبير وصل (150) درجة عن منافسه الذي حل في المرتبة الثانية .

المسابقة التى تعد الاضخم فى القطاع ويشرف عليها وينفذها المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر للعام الثانى عشر على التوالى ،تحمل كل عام عنوان جديد تدور المسابقة فى فلكه ،واختارت هذا العام عنوان "جولة فى بلادى " ،جالت خلالها فى المدن الفلسطينية للتعرف عليها من الناحية التاريخية والفنية والأدبية بجانب الاسئلة الثقافية الاخرى .

وكانت فعاليات المسابقة قد انطلقت في بداية الشهر الكريم بمشاركة 16 مؤسسة مجتمعية من جنوب القطاع ، و بحضور جمهور متجدد من الاهالى وفعاليات المجتمع المحلى وممثلين عن المؤسسات المشاركة ، وفق نظام الدوري وبشكل ثنائي تحت نظام المغلوب من أول مرة .

وقال حسام شحادة مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر :" فرسان فى الميدان اضحت على مدار السنوات الماضية منارة ثقافية رمضانية تنتظرها المؤسسات والاهالى للتنافس واثراء معلوماتهم الثقافية المختلفة .

وأشار شحادة الى ان المسابقة بتجددها الدائم وتنظيمها الرائع وشفافيتها من خلال تحكيمها من قبل محكمين خارجيين استطاعت على مدار السنوات الماضية ان تحدث حالة من الحراك الثقافي والمعرفى فى الجنوب .

وشكر مدير البرامج المؤسسات المشاركة وأثنى على جهدها المتواصل في تنمية وتطوير المجتمع المحلى بمختلف المجالات ،مقدما شكر خاص لفريق عمل لفريق المسابقة الأستاذ ة بثينة الفقعاوى مقدمة ومعدة المسابقة والى لجنة الحكم .

وقالت بثينة الفقعاوى المشرفة على المسابقة ومنسقة الانشطة الثقافية بالمركز الثقافى :" أن المنافسة بين الفرق كانت قوية ، وكان مستوى ثقافة المشاركين عالياً، انعكس ذلك على استقطاب الفرق المشاركة لمشاركين على قدر عال من الثقافة .

وتميز اللقاء الختامى الذى افتتح فعالياته بمجموعة من الاناشيد الدينية قدمتها الفرقة الفلسطينية للمديح والإنشاد ، بمستوى عال من التنظيم وقوة الاسئلة فى مجالات العلوم والثقافة والرياضة والتاريخ وشتى المجالات الاخرى .

ومن جانبه أشاد محمد النمس من فريق نادي خدمات رفح بجمعية الثقافة والفكر الحر وبنشاطاتها المتميزة على مدار العام ،واعتبر النمس ان مسابقة فرسان بالميدان الاولى من نوعها بالقطاع التى تهتم باحياء الذاكرة الفلسطينية من خلال تركيزها على تاريخ المدن ومعالمها الفنية والادبية ،وتكسب المشاركين والجمهور معلومات متجددة عنها .

وتفاعل الجمهور مع أجواء المسابقة واشتدت المنافسة بينهم في الأسئلة الخاصة بهم ، حيث حظي العديد منهم على جوائز عينية قيمة.

وفى ختام المسابقة قدم الأستاذ حسام شحادة الجوائز على الفرق الثلاثة الاولى ،حيث حل في المركز الثالث نقابة المهندسين .