الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والسودان قد تحرمان المشاركة في المهرجان العربي للرياضة للجميع

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 22:26 )
بيت لحم - معا - صرح عبد المنعم زاهدة امين سر الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع ان اتحاده قد لا يتمكن من المشاركة في اول مهرجان عربي للرياضة للجميع يقام في العاصمة الاردنية عمان الشهر القادم من 16-22/5 ويشمل العديد من الالعاب والفعاليات .
وحول المشاركة يقول زاهدة ان اتحادنا قرر المشاركة بعد ان وصلته الدعوة الشهر الماضي ، ولكننا فوجئنا بعدم اعفاء فلسطين من رسم المشاركة والاقامة والتي تبلغ 60 دولارا عن الشخص الواحد يوميا ، وهذا يعني انه مطلوب منا تسديد مبلغ 6300 دولار عن الوفد الفلسطيني المكون من15 اداريا ولاعبا في العاب كرة القدم خماسي وكرة الطائرة وكرة الطاولة، والمشي.
ويضيف زاهدة ان الاتحاد الفلسطيني خاطب خلال الاسبوعين الاخيرين نظيره الاردني وابلغه عن عدم وجود اية امكانية مادية لدى الاتحاد بسبب الظروف الصعبة والحصار وعدم وجود ميزانية للاتحادات الفلسطينية، وناشد زاهدة اللجنة الاولمبية الاردنية و جامعة الدول العربة بتسديد الرسوم عن فلسطين والسودان مبينا اهمية المشاركة في هذا المهرجان الذي ينظمه الاتحاد العربي للرياضة و للجميع بالتعاون مع جامعة الدول العربية

وتسائل عيسى العملة عضو اللجنة المساندة للاتحاد من المسؤؤل عن عدم مشاركة فلسطين ؟ في ظل الحصار المفروض على شعبنا وطالب من الجامعة العربية بتسديد رسم المشاركة والاقامة .وان تخصص ميزانيات للاتحادات الفلسطينية من السلطة الوطنية .

وعن موقف الاتحاد الاردني قالت امينة سر الاتحاد تغريد مؤمنة ان الاتحادات الرياضية الاردنية ترحب دائما بالوفود الرياضية الفلسطينة وقد حولت الكتاب الوارد من الاتحاد الفلسطيني الى اللجنة الاولمبية الاردنية تطالبها بتسديد رسوم المشاركة عن فلسطين والاردن وانها(الاولمبية) ستاخذ قرارا غدا الاثنين.ووعدت ان تعمل جاهدة ان تشارك فلسطين وكذلك السودان.