الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في قلقيلية تنظم مهرجان "العهد والوفاء لشهداء محافظة قلقيلية"

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 00:15 )
قلقيلية -معا- نظمت الجبهة الشعبية في محافظة قلقيلية اليوم مهرجانا بعنوان "العهد والوفاء لشهداء محافظة قلقيلية وشهداء الجبهة الشعبية".

وشارك في الاحتفال الذي اقيم تخليدا للذكرى 19 لاستشهاد المناضل ابراهيم الراعي والذكرى الخامسة لاستشهاد المناضل رائد نزال كل من محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي والنائب عن الجبهة الشعبية خالدة جرار وعددا من ممثلي التنظيمات والفصائل وحشد كبير من ذوي الشهداء في محافظة قلقيلية.

وفي كلمته استذكر الخندقجي شهداء الشعب الفلسطيني الذين قضوا دفاعا عن القضية الفلسطينية، مؤكدا انه في هذا اليوم يجب ان تكون رسالة الشعب الفلسطيني لارواح هؤلاء الشهداء هي تمسكهم بوحدتهم ودحر كافة الخلافات الحزبية الضيقة لابقاء الدم الفلسطيني خطا احمر يمنع تجاوزه.

وبين الخندقجي ان قوات الاحتلال لم تغتال فقط المقاومين للاحتلال باسلحتهم بل اغتالت كل من كان له علاقة بتوجيه البوصلة الفلسطينية الى مسارها الصحيح امثال الشهيد ابو علي مصطفى، والشهيد غسان كنفاني وغيرهم من الذين فهموا القضية الفسطينية واهمية الوحدة بالنسبة لهذه القضية.

بدورها تحدثت النائب خالدة جرار عن اهمية الوفاء لعهد الشهداء وذلك من خلال حماية المقاومة الفسطينية والاستمرار على طريق المقاومة كخيار شعبي فلسطيني كون الاحتلال يضرب بعرض الحائظ كافة الاتفاقيات .

واكدت جرار ان كتلة الجبهة الشعبية البرلمانية اختارت لنفسها المعارضة البناءة في المجلس التشريعي وانها في حل من كل الاتفاقيات الموقعة مع الاسرائيليين.

من جانبه فقد استذكر كمال جبريل في كلمة القاها بالانابة عن القوى الوطنية في محافظة قلقيلية شهداء المحافظة وذكرى الشهداء جميعا الذين قضوا دافعا عن ارضهم ووطنهم.

واستذكر جبريل مناقب الشهيدين الراعي ونزال، مؤكدا بان دمائهم لن تذهب هدرا فان تمسك ابناء الشعب الفلسطيني وتشبثه بارضة ستبقى حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والشعبية تخليدا لارواح الشهداء وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التقديرية لاسر الشهداء في محافظة قلقيلية تكريما ووفاء لهم.