الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح توزع كسوة العيد على ابناء الشهداء والاسرى بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 02/08/2013 الساعة: 13:30 )
قلقيلية - معا - نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية يوم امس الخميس ضمن مشروع " الشباب وكلاء التنمية المجتمعية " والذي تنفذه حركة الشبيبة الفتحاوية بالتعاون مع مركز اوراد للدراسات والأبحاث وجمعية بذور للتنمية والثقافة أمسية وطنية رمضانية تم خلالها توزع هدايا كسوة العيد على ابناء الشهداء والاسرى وذلك في حديقة الحيوانات بمدينة قلقيلية.

وحضر الأمسية ممثلي حركة فتح وقيادة الشبيبة الفتحاوية اقليم قلقيلية ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ولافي نصورة مدير نادي الاسير الفلسطيني ومحمد سليم من تجمع اسر الشهداء وممثلي العلاقات العامة بالأجهزه الامنية ومؤسسات المجتمع المحلي بحضور حشد غفير من ذوي واهالي الشهداء والاسرى بالمحافظة.

وفي كلمته عن حركة فتح وقيادة حركة الشبيبة الفتحاوية وجمعية بذور للتنمية والثقافة اكد كريم ابو خروب على ان هذه الأمسية والتي تنظمها حركة الشبيبة الفتحاوية جاءت لتأكيد ان حرك فتح ما زالت على عهد الشهداء والاسرى وانها تسخر إمكانياتها للأهتمام وتوفير الرعاية الممكنه لهم، كذلك اشار لضرورة تعاظم وتظافر الجهود بين جميع المؤسسات والاطراف لزيادة هذا الاهتمام وهذا الرعاية.

ونقل تحيات قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية بالضفه الغربيه لذوي الشهداء والاسرى بمحافظة قلقيلية موجها، رسالة للقيادة الفلسطينية بضرورة وضع حد لمعاناة باقي الاسرى في السجون الاسرائيلية وضرورة انهاء اعتقالهم والمطالبة بتبيض السجون في حال التوصل لإتفاق نهائي مع الجانب الاسرائيلي.

وقدم شكره للمؤسسات المشاركة والداعمة في تنفيذ هذا النشاط في مقدمتها حركة فتح اقليم قلقيلية ومركز اوراد للدراسات والابحاث وجمعية بذور للتنمية المجتمعية والاخوه في بلدية قلقيلية ونادي الاسير والتجمع الوطني لأسر الشهداء والاجهزه الامنية وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

بدوره، تحدث لافي نصورة مدير نادي الاسير الفلسطيني حول اهمية مثل هذا النشاط بإضفاء الإبتسامه على وجوه الأطفال من ابناء الشهداء والاسرى، مشيدا بدور حركة الشبيبة الفتحاوية بتنفيذ مثل هذه النشاطات مؤكدا اهميتها في تعزيز صمود الاسرى وعائلاتهم داخل السجون.

واشاد محمد سليم من التجمع الوطني لأسر الشهداء بدور حركة فتح اقليم قلقيلية واهتمامها بهذه الفئه التي قدمت وناضلت من اجل قضيتنا الفلسطينية، مطالبا القيادة الفلسطينية بإولاء قضية الاسرى اهتماما ً اكبر والسعي للأفراج عنهم، شاركا كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، داعيا لأستمرارها لما لها من اهميه كبيره في رفع معنويات ذوي الشهداء والاسرى.

وخلال الامسية تم توزيع كسوة العيد على عائلات الشهداء والاسرى الحضور وتقديم التهاني لهم بمناسبه حلول عيد الفطر السعيد.

وقدمت فرقة بسمة امل للمسرح مجموعه من العروض المسرحيه وبعض الالعاب الترفيهية التي اضفت البسمة على وجوه الأطفال، ليختتم النشاط بتوزيع الضيافة على الحضور وقدم عبدالله داود من حركة الشبيبة الشكر لكل من ساهم في إنجاح الفعالية من المؤسسات الشريكة وكل الحضور من اهالي الشهداء والاسرى.

وثمن سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج جهود الشبيبة الفتحاوية في مختلف الاقاليم، مؤكدا اهتاما الشبيبة الدائم بالتعاون مع المؤسسات الوطنية لتحقيق تنمية مستديمة.

وذكر رائد الدبعي رئيس جمعية بذور للتنمية والثقافة بأن فعاليات مشروع وكلاء التنمية المجتمعية ستتواصل خلال الاشهر القادمة وستركز على العمل المجتمعي الهادف الى تقديم خدمات للفئات الاكثر عوزا في المجتمع.