الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعقد اجتماعاً لقيادتها السياسية في طولكرم

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 02:05 )
طولكرم -معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا لقيادتها السياسية في محافظة طولكرم بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة.

وبحث المجتمعون مجمل الاوضاع السياسية والمستجدات على الصعيد التنظيمي والنقابي والجماهيري للجبهة.

وندد المجتمعون باستمرار الانفلات الامني والذي يتفاقم يوما بعد يوم دون ايجاد حلول ومخارج لهذه المشكلة المستعصية التي تسئء لنضالات وانجازات شعبنا وقواه المناضلة- على حد وصفهم.

وطالبت الجبهة بالعمل الجاد والفعلي لوضع حد للازمة الداخلية واتخاذ تدابير فورية لوقف الانزلاق نحو تفجر الاوضاع في ظل المخططات الاسرائيلية للبدء باجتياحات بريه لقطاع غزة واستمرار دولة الاحتلال بعدوانها وجرائمها التي تستهدف الارض والانسان والتاريخ الفلسطيني .

واكد حكم طالب على اهمية تعميق لغة الحوار الداخلي بين جميع الوان الطيف الفلسطيني وتوجيه كل الجهود لاستئناف حوار وطني شامل لترتيب البيت الفلسطيني ومرجعيته منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من خلال تفعيل مؤسساتها وهيئاتها واعطائها زخما في المرحلة المقبلة .

وشدد على ضرورة توحيد الخطاب الفلسطيني سياسيا وامنيا واعلاميا والالتفات لمتطلبات الجماهير الفلسطينية الرازحة تحت نير الاحتلال والفقر والبطالة.

وطالب حكومة الائتلاف البرلماني بتوفير مستحقات العاملين في الوظيفة العمومية من مدنيين وعسكرين والالتزام بما اتفق مع ممثلي العاملين والبدء فورا بدفع مستحقاتهم ليستطيعوا مواصلة حياتهم وعملهم.

من جانبه حذر محمد علوش سكرتير الجبهة في المحافظة من خطورة ما تتعرض له محافظة طولكرم من هجمة اسرائيلية واستمرار مسلسل نهب الارض لهدف اجراء تعديلات في مسار جدار الفصل.

وحذر الاهالي من خطورة التعاطي مع السياسات الاحتلالية وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية لوضع حد لمصادرة الارضي التي يقوم بها الاحتلال لغرض اجراء تعديلات على مسار الجدار .

وطالب بتعزيز واستنهاض النضال الشعبي والجماهيري لمقاومة ومناهضة المشروع الاسرائيلي التوسعي، مطالبا الجهات المسؤولة في السلطة الوطنية لتحمل مسؤولياتها اتجاه مصادرة الاراضي .