الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الاقتصاد والزراعة تنفيان وجود انفلات في اسعار الدواجن

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا - اكدت وزارتا الاقتصاد الوطني والزراعة، اليوم الخميس، التزام اغلبية تجار ومحلات الدواجن بالسقف السعري الاسترشادي لكيلوغرام الدجاج المحدد بـ 17 شيكل في مختلف المحافظات خاصة محافظة رام الله والبيرة بعد انقضاء 20 يوم من شهر رمضان المبارك.

وبين مدير وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة رام الله والبيرة نضال صدقة، ومدير عام وزارة الزراعة سمير سمارة خلال جولة تفقدية وبمشاركة اطقم الرقابة والتفتيش على اسواق المحافظة ان الاسعار خلال الثلاث ايام الماضية ونتيجة زيادة الطلب وعدم توفر كميات الدواجن اللازمة لتغطية السوق محلياً وفي إسرائيل ادى الى ارتفاع سعر كيلو غرام الدواجن وصل كحد اقصى الى 14.3 للكيلو من المزرعة بحيث يصل للمستهلك مذبوح جاهز بحد اقصى 20 شيكل يتم متابعته ذلك بصورة يومية.

ونفى صدقة وسمارة الادعاءات التي ادلى بها رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة عن بيع كيلوغرام الدجاج بـ 23 شيكل، وسعر الدجاج المسحب بـ38 شيكل، وحديثه عن انفلات في اسعار الدواجن عاري عن الصحة وإنما يهدف الى خلق البلبله لدى المستهلك الفلسطيني، والتقليل من اداء اطقم الرقابة والتفتيش التي تواصل عملها صباحا ومساءا.
|231445|
ودعا مديرا الاقتصاد والزراعة الى الابلاغ عن تلك الشكاوى اذ صح الحديث، وأسماء هؤلاء التجار الذين يقومون ببيع سعر كيلوغرام الدجاج بـ 24 شيكل اذ صح ذلك حتى يتم اتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة بذلك.

وقال رئيس الجمعية التعاونية ومربي الدواجن عثمان الديك" ان الجمعية ومنذ بدء شهر رمضان المبارك تقوم ببيع كيلوغرام الدجاج وفق السقف السعر الاسترشادي المحدد من قبل وزارة الاقتصاد الوطني ويتم بيعيه احياناً اقل من هذا السعر مرعاة لأبناء شعبنا.

أضاف" اليوم نقوم ببيع كليوغرام الدجاج بـ 18.5 شيكل، حرصاً على المسؤولية الوطنية في هذا المجال كما ان الامر لا يتطلب الى اتفاق من اجل البيع بحدود السعر الاسترشادي المحدد كما زعمت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام والبيرة نافياً انه اجتمع مع صلاح هنية رئيس الجمعية وإنما التقى بمفتشي طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة رام والبيرة.
|231447|
ودعت طواقم الرقابة والتفتيش المواطنين الكرام الابلاغ عن اية شكوى يرونها من خلال الاتصال على ارقام هواتف مديريات الوزارتين او الاتصال بالرقم المباشر 1700300300.

وكانت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة رام الله والبيرة قد نفذت وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة(الضابطة الجمركية، والزراعة والصحة، والمحافظة) اكثر من 110 جولة تفتيشية صباحية ومسائية تم خلالها زيارة 550 محل تجاري وعلى اثر ذلك تم اتلاف 4 طن مواد غذائية تالفة، وتحويل 9 تجار للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني.