الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤدي صلاة الجمعة الاخيرة من رمضان في الاقصى

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 02/08/2013 الساعة: 21:20 )
القدس -معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك مع جموع المصلين في المسجد الاقصى المبارك.

ودعا البرغوثي ابناء شعبنا الى شد الرحال الى القدس طوال ايام السنة وعدم الاذعان لاجراءات الاحتلال العنصرية في المدينة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من ارضنا المحتلة وان الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية التوسعية باطلة وسيزول اجلا ام عاجلا.

وفند النائب مصطفى البرغوثي مزاعم الاحتلال بوجود تسهيلات، مؤكدا ان الآلاف من ابناء شعبنا حرموا من الوصول الى القدس ممن تقل اعمارهم عن الاربعين عاما.

وتفقد النائب مصطفى البرغوثي فرق الاسعاف والمتطوعين في القدس واطلع على الخدمات التي يقدمونها للمواطنين الذين يؤمون القدس خلال شهر رمضان .

كما زار النائب البرغوثي عدة مؤسسات مقدسية والتقى المسؤولين فيها حيث اطلع منهم على سير عملها والمعيقات التي تواجهها بسبب الاحتلال والتضييق الذي يمارسوه لاقتلاع شعبنا من مدينة القدس.

الى ذلك دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي خلال استقباله ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية توم ولسون الى الضغط على اسرائيل لوقف اجراءاتها التعسفية الرامية الى تدمير خيار الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي المحتلة عام 67.

وشرح البرغوثي مخاطر سياسات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية من عدوان واستيطان وتهويد عازيا ذلك الى عدم وجود ضغط دولي على اسرائيل.

كما شرح البرغوثي خطورة الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها الاراضي الفلسطينية وانعكاسات ذلك على الوضع بمجمله .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تحاول استغلال المفاوضات غطاء لسياساتها الاستيطانية مشيرا بذلك الى اتفاق سري تم بين نتنياهو وحزب البيت اليهودي على بناء 5500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس مؤخرا .