الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الأعرج : يزور مقر نادي سلوان الرياضي ويطلع على أوضاعه ونشاطاته

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 12:29 )
القدس - معا - الدائرة الإعلامية - ناصر العباسي : استضاف نادي سلوان المقدسي صباح أمس في مقره رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية الدكتور حسين الأعرج الذي قام بجولة في مدينة القدس تخللها زيارة بعض المؤسسات ، والصلاة بالمسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك .

وكان في استقبال الدكتور الأعرج رئيس الهيئة الإدارية المحامي أحمد الرويضي وأعضاء مجلس الإدارة المربية نهى الغول وماجد عيد ومحمد فتيحه والمحامي محمد هادية وعلاء عويضه وناصر العباسي .

وألقى ناصر العباسي المتحدث الرسمي للنادي كلمة الهيئة الإدارية رحب خلالها بالدكتور الأعرج ، موضحاً أن نادي سلوان يعتبر من الاندية العريقة وذات الأصالة والانتماء ، ووقف على مر التاريخ يتحدى ويصر على البقاء في المدينة المقدسة .

وأضاف : نجسد في هذا النادي تاريخاً مشرفاً في كافة المجالات الرياضية والوطنية والاجتماعية والثقافية والكشفية ، وكنا الأبرز رياضياً بعد أن تزينت صدور اللاعبين لفريق كرة القدم بالعلم الفلسطيني لنكون النادي الوحيد الذي لم يستبدل زيه الرسمي منذ تاسيسه وحتى هذه اللحظة ، وحققنا انجازات أبرزها لقب أول دوري تصنيفي للدرجة الممتازة في المحافظات الشمالية عام 1978م .
|231730|
وتابع : لا ابالغ أننا نحمل في الهيئة الادارية عبئاً ثقيلاً من خلال الحفاظ على تاريخ طويل بعد حالة التراجع التي أصابت النادي على المستوى الرياضي وهبوطه الى درجات دنيا لعدة عوامل أبرزها الاستيطان الخانق الذي يحيط بالمؤسسة ، ونعاني منه أكثر من غيرنا من الأندية ، وقلة الدعم المطلوب لتغطية الالتزامات والانشطة ، وغياب الاستقرار الإداري والفني خلال السنوات الاخيرة الماضية مؤكداً أن بلدة سلوان اختارت قبل أيام قليلة مجموعة من الكفاءات المحلية برئاسة المحامي احمد الرويضي لإعادة تنظيم البيت الداخلي في كافة المجالات ومنها عودة الفريق الرياضي الى صفوف المحترفين وهو مكانه الطبيعي، وأن هذه الهجمة تتطلب الوقوف معا من اجل الدفاع عن منجزاتنا ومؤسساتنا المقدسية .

واكد العباسي ان مؤسسة الرئاسة الفلسطينية تقف دائما الى جانب المؤسسات الفلسطينية لدعم صمودها ، وبتوجيهات من الرئيس الفلسطيني أبو مازن رغم الظروف الصعبة ، وتمنى أن يتواصل الدعم في كافة المجالات من اجل الوقوف امام التحديات والمعوقات التي تفرضها السلطات الإسرائيلية التي تطال اغلاق المؤسسات الرياضية والاعتقالات ، وفرض الغرامات الباهظة .

من جهته أبدى الدكتور الاعرج سعادته لزيارة مدينة القدس ومقر نادي سلوان مؤكدأ ان الجغرافيا التي يفرضها الإحتلال لن تكون عائقاً للتواصل مع أبناء شعبنا ومؤسساته ، وأكد ان سيادة الرئيس أبو مازن يولي الاهتمام الكبير لدعم صمود المواطن المقدسي الذي يواجه تحديات كبيرة في كافة المجالات .

وأضاف اهتمامنا الحالي يرتكز بالدرجة الاولى على تمكين المواطن المقدسي من العيش فوق هذه الأرض المقدسة ، ورغم ان السلطة الوطنية تعيش ظروفاً إقتصادية صعبة بسبب قلة الدعم العربي والعالمي إلا اننا ندرك أهمية دعم صمود المؤسسات المقدسية ومنها نادي سلوان الذي يتعرض لظروف قاسية بفعل الإستيطان .
|231729|
وطالب الدكتور الاعرج بعدم الاستسلام للظروف الصعبة والاعتماد على الذات ، وطالب مؤسسات القطاع الخاص بان تلعب دورا بارزاً في دعم المؤسسات المقدسية مثل نادي سلوان الذي يتعرض لهجمة شرسة بفعل الاستيطان ، وفي نهاية حديثه أكد الدكتور الاعرج تفهمه لكل ما سمعه معلنا بأن القيادة الفلسطينية تدرك جيدا ما يتم في المدينة المقدسة من اجراءات ، ووعد بدراسة ما قدم من ملاحظات قيمة .

وتناول الحضور العديد من المقترحات التي من شأنها أن تدعم صمود النادي ، وضمان استمرارية العمل في كافة النشاطات ، وقام الدكتور الأعرج بتفقد مرافق نادي سلوان الرياضي ، وفي نهاية الزيارة تسلم الدكتور الاعرج شعار نادي سلوان الرياضي من رئيس الدائرة المالية محمد فتيحه بحضور أعضاء مجلس الإدارة .