الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح وادي الفارعة تكرم طلبتها الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 12:00 )
طوباس - معا - نظمت حركة فتح منطقة الشهيد أبو علي إياد حفلا تكريميا لطلبة الثانوية العامة الفوج التاسع "الشهيد ياسر عرفات".

جاء ذلك بحضور عضو المجلس الثوري جمال أبو محسن واللواء أبو علي تركي أمين سر حركة فتح/ إقليم طوباس واحمد الأسعد نائب محافظة طوباس وحسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المحافظة ومحمد زكارنة مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة وحسين الحمود رئيس مجلس قروي وادي الفارعة وأمين سر المنطقة محمد صلاحات ورئيس بلدية عقابا جمال أبو عره وبسام مسلماني عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية والأهالي والطلبة المحتفلين في جو احتفالي ساده الأغاني الوطنية والشعبية.

ورحب حسين الحمود رئيس مجلس محلي وادي الفارعة بالحضور مهنئا الطلبة الناجحين ومؤكدا "في هذا اليوم الذي يمتزج الفرح والسعادة والسرور بدرجة إننا جميعا ما نشعر به مع أبنائنا الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وهذا بفضل الإرادة القوية والصلبة للطلبة في تحقيق أمنياتهم التعليمية".

كما أشار الحمود رئيس المجلس أن مشوار الطلبة طويل وصعب في سبيل تضحياتهم المستقبلية كما ضحى آباؤهم من اجلهم في تحقيق مستقبل زاهر بالعلم وعليهم بالتضحية من اجلهم ومستقبلهم ووطنهم.

كما أوضح الحمود أن القضية الفلسطينية بين طيات الانقسام جعل المجتمع الفلسطيني المترابط مشرذم وسبب في شرخ كبير وهذا ما عاناه الشارع الفلسطيني منذ سنوات الانقسام وان استمراره يخرج القضية الفلسطينية عن مضمونها الأساسية وأصبح الانقسام بمثابة الشماعه التي تعلق عليها دولة الاحتلال في مماطلتها في دفع استحقاق العملية السلمية متدرعه بان الطرف الفلسطيني غير جاهز لاستئناف المفاوضات وانه ينقسم إلى قسمين.

وأضاف الحمود أن هناك رئيسا واحدا وسلطة واحدة وسلاح واحد لحفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني في تحقيق طموحاته في الحرية والاستقلال لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه بارك احمد الأسعد نائب محافظة طوباس والأغوار الشمالية للناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة من أبناء وادي الفارعة مؤكدا انه بالعلم والمعرفة تبنى الأوطان مباركا لمحافظة طوباس والأغوار الشمالية بحصولها على مكانتها بين العشرة الأوائل على مستوى الوطن وهذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا الجهود الكبيرة للهيئات التدريسية الذين هم جنود الوطن المجهولون في هذه المرحلة فلهم منا كل تقدير واحترام.

بدوره أكد مدير التربية والتعليم في المحافظة أ.محمد زكارنة عن شكره وامتنانه لأهالي منطقة وادي الفارعة مشددا أن مدرسة ذكور الفارعة الثانوية –الفرع العلمي ما زالت تحصد 100% من النتائج وطالب زكارنة المجتمع المحلي على ضرورة أن يكون لهم دور غير محدود لأنه يجب حصاد أعلى المراتب المتقدمة في الانجاز مشددا على دعم المسيرة التربوية من قبل المجتمع المحلي ومساهمته في رفع شأن التعليم في المحافظة كما قدم زكارنة الشكر والتقدير لمجلس وادي الفارعة والأهالي وللأجهزة الأمنية التي لها دور كبير في حفظ الأمن والاستقرار أثناء سير الامتحانات الثانوية في المحافظة.

من جهة أخرى أشاد محمد صلاحات أمين سر المنطقة بالدور الكبير الذي بذلته مديرية التربية والتعليم في متابعة الطلبة حتى تحقيق نتائج متميزة للطلبة مهنئا الخريجين على نجاحهم وتفوقهم كما حيا دور الأجهزة الأمنية بالحفاظ على نشر الأمن والاستقرار في المحافظة.

كما شكر محمد صلاحات أمين سر المنطقة كل من ساهم ودعم في تقديم هدايا الخريجين من مؤسسات ومجالس وشركات ولجان خير في دعم الطلبة المتفوقين الذين هم عمدة الدولة الفلسطينية ورجالاتها.