الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتيات المبدعات تختتم حملتها التطوعية الزراعية بنابلس

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 12:12 )
نابلس - معا - اختتمت جمعية الفتيات المبدعات في نابلس حملتها التطوعية الزراعية التي استمرت ثلاث ايام على التوالي داخل البلدة القديمة نابلس ضمن سلسلة الفعاليات المكملة للمؤتمر لانعاش الوضع الاقتصادي والسياحي داخل البلدة القديمة الذي ستقيمه جمعية الفتيات المبدعات في مطلع اب.

واشتملت الحملة على ثلاث محاور رئيسية اولها مداخل حارات البلدة القديمة وثانيها ساحات ومعالم دينية وحضارية مركزية في البلدة وتكلل ختامها بزراعة اضرحة الشهداء تم وضع احواض"كواوير" للزراعة حجرية للدلالة على صمود اهالي البلدة القديمة وزراعتها بأشجار ليلة القدر على مداخل الحارات وفي ساحة الشهداء الذي يتوسطها جامع النصر والمنارة وعلى اسوار الجامع الكبير وفي ساحة القريون والياسمينة وفي اضرحة الشهداء التي تتوسط ساحات البلدة القديمة وزواياها تخليدا لذكراهم.

وجاء اختيار الاماكن التي تم تنفيذ النشاط بها لتسليط الضوء على معالم البلدة القديمة من خلال تجميل ابواب حاراتها وساحاتها ولانها معلم دينيا وحضاري وجزءا لا يتجزأ من المدينة وأصالتها.

وأكدت مديرة جمعية الفتيات المبدعات رويدا ربايعة على اهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات التطوعية لا سيما في داخل البلدة القديمة لحمايتها وإضفاء لمسة جمالية عليها حيث يتوافد الزائرين عليها في جميع الاوقات.

ودعت ربايعة الى تكثيف هذه النشاطات طوال ايام السنة من قبل المؤسسات مشيره في الوقت ذاته الى اهمية وضرورة العمل التطوعي كأحد اشكال المقاومة الشعبية والسلمية في مواجهة الاحتلال وسياسته في استهداف كل ما يعبر عن كينونة الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه ونفذ النشاط بجهد من متطوعين جمعية الفتيات المبدعات وكذلك عدد من اهالي البلدة القديمة في نابلس الذين انضموا الى العمل بشكل طوعي.

وأكد المشاركون في الفعالية على ان هذه النشاطات تمثل تجديد الولاء والوفاء للشهداء وتحديا وإصرارا في مواجهة كافة الممارسات الاسرائيلية التي تمارس التحديات في جميع الاوقات للتراث والحضارة والاصالة.