السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح وبلدية عقابا تكرمان الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 13:05 )
طوباس - معا- نظمت حركة فتح وبرعاية بلدية عقابا مهرجانا لتخريج طلاب الثانوية العامة الناجحين المتفوقين في البلدة و بحضور توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واللواء أبو علي تركي أمين سر إقليم حركة فتح إقليم طوباس واحمد الأسعد نائب محافظ طوباس ورئيس بلدية عقابا جمال أبو عره وأمين سر حركة فتح -عقابا عرفات غنام ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم في المحافظة وليلى سعيد رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومدراء الاجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية بالإضافة إلى أهالي بلدة عقابا والمجتمع المحلي في محافظة طوباس الذين شاركوا فرحة الطلاب في البلدة.

من جانبه رحب أمين سر حركة فتح - عقابا عرفات غنام بالحضور مثمنا دور مديرية التربية والتعليم على الانجازات التي حققتها المحافظة والحصول عدد من الطلاب من ضمن العشرة الأوائل على مستوى الوطن كما أكد على دور حركة فتح في دعم الطلبة المتفوقين والعمل على تعزيز دور المتفوقين والتحصيل والدور العلمي مما يساهم في بناء جيل قادر على تنمية الدولة الفلسطينية وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد مدير التربية والتعليم في المحافظة أ.محمد زكارنة على حرص المديرية على دور فاعل في اثراء العملية التعليمية ودورها الحثيث والمتواصل في متابعة جهود الأبناء الطلبة ليقطفوا حصيلة جهدهم بنجاح وتفوق متميز وقد جاء حصول الطالب يزن غنام من ضمن العشرة الأوائل على مستوى الوطن بمعدل 99.7 له دلالة قوية ومؤشرات على الانجازات التي عملوا بها الطلاب من اجل العلم والمعرفة كما قدم زكارنة الشكر والتقدير لحركة فتح وبلدية عقابا على تنظيم مهرجان تكريم طلاب الثانوية العامة .

من جهة أخرى شارك حسين الطيرواي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطلاب فرحتهم في المهرجان الذي أقيم في بلدة عقابا معبرا عن روح المشاركة الفاعلة كما توجه إلى الطلبة بصفتهم الجيل الواعد والرهان الحقيقي وسند هذا الوطن.

وأثنى الطيراوي على الطلاب الذين سهروا واجتهدوا وتفوقوا مما يعزز مكانتهم في المجتمع وان سلاح الدولة الفلسطينية المستقبلية هو العلم الذي تميز به الفلسطينيون في الماضي والمستقبل في العالم.

وأوضح الطيراوي أن القضية الفلسطينية تمر بمراحل خطيرة وان الخطر الحقيقي هو الانقسام والاحتلال وان على حركة حماس أن تدرك ما حصل في مصر الشقيقة و أن تعرف أن المصالحة لا مفر منها وواجب وطني وديني وأخلاقي وان الشعب الفلسطيني يتوق إلى الحرية والعدالة لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما شدد الطيراوي أن تلبي حركة حماس نداءات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام للرد على الممارسات الاحتلالية ضد أبناء شعبنا كما أكد أن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلة اتخذت بالقرار بالتوجه إليها رغم أنها محفوفة بالمخاطر وتوجه القيادة الفلسطينية إليها من اجل إنهاء الاحتلال عبر الشرعية الدولية .

بدوره قدم جمال أبو عره رئيس بلدية عقابا بالشكر لكافة الحضور وتوجه إلى ذكر الجهود التي توالت لدعم أبنائنا منذ بداية العام الدراسي المنصرم وأشاد بكل من ساهم وقدم ولو شيئا يسيرا لخدمة أبنائنا الشباب عامة وطلاب الثانوية العامة خاصة وفي سياق كلمته زف البشرى لشباب البلدة انة تم شراء قطعة ارض بمساحة 12 دونم سيباشر بالعمل على تحويلها لملعب رياضي يخدم فئة الشباب في البلدة ويدعم القطاع الرياضي.

كما اعلن ابو عره رئيس البلدية أن هناك العديد من المشاريع الحيوية القادمة والتي تخدم البلدة في شتى القطاعات بقيمة تقديرية تفوق المليون دولار يتم العمل عليها على قدم وساق وجهد متواصل من بلدية عقابا خدمة لمجتمعنا ولأهلنا في هذه البلدة كما وطالب مديرية التربية والتعليم من على المنبر بدعم توجه البلدية إنشاء مدرسة صناعية في المنطقة تخدم أبناء البلدة والمحافظة .

من جهة أخرى أشار احمد الأسعد نائب محافظ طوباس على نتائجهم الباهرة وتفوقهم الملحوظ وتوجه إليهم بضرورة المتابعة على نفس النهج والسياق خدمة لوطننا ورفعته

كما ألقى مروان سلامة كلمة المدرسين وأثنى فيها على أولياء الأمور ومجالس الآباء والأمهات في البلدة وشكر جهودهم التي أوصلت أبنائنا لهذا المستوى من التفوق والإبداع على مستوى الوطن والمديرية.

وفي نهاية الحفل ألقى الشاعر حسام نزيه قصيدة شعرية مهداة إلى طلاب الثانوية العامة بارك لهم نجاحهم وتفوقهم.

في الختام تم توزيع دروع التكريمية لكل من ساهم بدعم أبناء الثانوية العامة فوج الشهيد صلاح الدين باسم أبو عره وعلى رأسهم آل الشهيد ويمثلهم والدة باسم أبو عره.

نبيه البدوي لتبرعه السخي بمبلغ مادية قيمة للمتفوقين من أبناء البلدة وبلدية عقابا ممثلة برئيسها السيد جمال أبو عره على تبرعها الكريم للطالب الثاني على مستوى الوطن بمبلغ ألف دولار وألف دولار أخرى مقسمة على أعلى عشرة معدلات على مستوى البلدة وفي مختلف الفروع وتلى ذلك تسليم الجوائز العينية والنقدية على الطلبة والطالبات المتفوقات فوج الشهيد صلاح الدين باسم أبو عره.