الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشيد بدعم مصلحة المياه الفلسطينية بتوصيل المياه للمناطق المحررة

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 10:48 )
خان يونس- معا- أشادت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بالجهود المبذولة من قبل مصلحة المياه الفلسطينية والتي ساهمت مؤخراً بإدخال المياه إلى بعض المناطق المحررة الواقعة غرب المدينة الرامية إلى التخفيف من معاناة السكان.

وأكد د. فايز أبو شمالة رئيس البلدية خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم، أن البلدية تمكنت وبدعم من مصلحة المياه من خلال مؤسسة ( OXFAM ) وبالتعاون مع مؤسسة الهيدروجيين من معاودة ضخ المياه من بئر المواصي بعد إجراء بعض الترميمات الفنية عليه وبالتالي ضخ المياه لسكان منطقة الملالحة بالكامل.

وبين أبو شمالة أن بلدية خان يونس إنتهت بشكل فعلي من إنشاء شبكة المياه في المنطقة المذكورة بعد تمديد الوصلات المنزلية للسكان, مشيراً إلى أن البلدية تقوم بضخ المياة لعدد من الساعات بشكل يومي ضمن المرحلة الأولى، لافتاً إلى أن البلدية تبذل جهود جبارة في التواصل مع الممولين لتوفير الدعم المادي اللازم لحفر المزيد من آبار المياة في المناطق المحررة وضخ المياة لكافة السكان.

وأوضح أبو شمالة أن البلدية ستشرع قريباً في إستكمال شبكة المياة حتى شارع البحر الرئيس إلى التقاطع من الناحية الجنوبية، ومن الناحية الغربية حتى شاطىء البحر، مؤكداً على أهمية الإنتهاء من هذه الجزئية في غضون شهر، حيث من المتوقع تغذية سكان المواصي بكافة مناطق تواجدهم بالإضافة إلى الشاطىء وجميع مرافق البلدية في المكان ذاته.

وأكد أبو شمالة أن البلدية تبذل جهود جبارة بالرغم من الظروف المالية الخانقة للتواصل في تقديم خدماتها للسكان لا سيما الأساسية منها، مبيناً أنهم تقدموا للجهات المانحة لتمويل مشاريعها التنموية، داعياً في الوقت ذاته سلطة المياه مساعدة البلدية في حفر أحواض المعالجة الكائنة في منطقة صوفاه جنوب شرق المدينة لا سيما وأن البلدية على أعتاب تشغيل المشروع على مراحل للتخفيف من معاناة السكان.