السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المرابطين بالقدس تستنكر اغلاق مكتبي معا والعربية بغزة

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 16:15 )
القدس - معا - اصدرت هيئة المرابطين بالقدس الشريف بياناً، استنكرت فيه اقدام الحكومة المقالة، على اغلاق مكتبي معاً والعربية في غزة، معتبرة هذا الاجراء، تعرضاً لحرية الصحافة، واعتداءاً على الرسالة المحترمة التي يؤديها الاعلام الحر.

وقال يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين، بأن ملاحقة الصحفيين، ومحاولة فرض رأي معين عليهم، امر لا يخدم البتة قضيتنا المقدسة، ولا يسهم ابداً في رفع المعاناة عن شعبنا المحاصر في غزة.

وطالب مخيمر بإعادة فتح هذه المكاتب، واطلاق حرية الكلمة والتعبير، في وقت تنتفض فيه شعوب المنطقة، مطالبة بحقها في ابداء الرأي وحرية الكلمة والموقف، ان هؤلاء الجنود المجهولين من رجال الصحافة والاعلام، هم نفسهم الذين فضحوا ولا زالوا يفضحون الجرائم الاسرائيلية ضد شعبنا، بما في ذلك العدوان البربري على غزة، والذين اسفر ايضاً عن جرح واستشهاد عدد من الصحافيين.

وبالتالي فان تقييد الحريات العامة، وفرض الرأي انما هو امر مرفوض، في تراث شعبنا المناضل والذي كان اول من رسم طريق الحرية والديمقراطية في منطقة اتسمت بالقمع والانفراد بالحكم.

ان ما هو ملح الان وضروري جدا، ان تهتم الحكومة المقالة في غزة، بإنجاز المصالحة الوطنية، من اجل توحيد الجهود الفلسطينية للرد على جرائم ومخططات الاحتلال، ضد شعبنا.