الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولمرت ينفي التهديد بضرب إيران بألف صاروخ توما هوك

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 11:22 )
بيت لحم- معا- نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت في تصريحات منسوبة إليه قال فيها انه يمكن تأخير البرنامج النووي الايراني عبر ضربه بألف صاروخ (توما هوك) لعشرة أيام.

وقالت الناطقة باسم رئيس الحكومة ميري ايسين ان اولمرت "اجرى محادثة غير رسمية استغرقت نصف ساعة مع صحافي مستقل ولم يدل في اي وقت بالتصريحات المنشورة" في مجلة "فوكوس" الألمانية.


وقالت ايسين ان "رئيس الوزراء لم يغير موقفه، وهو يعتبر ان العقوبات التي فرضها المجتمع الدولي على ايران تشكل في الوقت الحاضر الوسيلة الأكثر فاعلية لمنع طهران من المضي في برنامجها النووي العسكري".

وأشارت إلى أن مكتب رئيس الوزراء "يفكر في تقديم شكوى قضائية ضد الصحافي".


وكانت مجلة "فوكوس" الألمانية ذكرت في تسريب مسبق لمقابلة في عددها الذي يصدر غداً الاثنين عن اولمرت قوله إن في الامكان إلحاق اضرار كبيرة بالمنشآت النووية الايرانية على مدى عشرة أيام، عبر قصفها بحوالي ألف صاروخ (توماهوك) عابرة للقارات.


وقال اولمرت، بحسب مقتطفات من المقابلة نشرت أمس، "قد لا يكون من الممكن تدمير البرنامج النووي الايراني برمته، لكن في الامكان إصابته بأضرار تجعله يتأخر بضع سنوات".

وأضاف "هذا الأمر ممكن من الناحية التقنية, الأمر يتطلب عشرة أيام وإطلاق حوالي ألف صاروخ توماهوك".

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بوروجردي بحسب ما نقلت وكالة أنباء (ايسنا) الطلابية الايرانية، ان "تبجحات أولمرت لا يمكن أن تتحقق".