الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : تعميم رقم (2) للموسم الرياضي 2013/2014

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 23:38 )
غزة : تعميم رقم (2) للموسم الرياضي 2013/2014
غزة - معا - بعد انقضاء الموسم الرياضي 2012/2013 والنجاح الباهر الذي حققه اتحاد الكرة من خلال تنظيم كافة المسابقات الرسمية ولكافة الدرجات المختلفة ، وبعد دراسة متأنية من أجل تجاوز السلبيات والبناء على الايجابيات وبعد دراسة كافة الأحداث والمشاكل والمعوقات التي واجهتنا واستخلاص العبر من كل ذلك ، فإننا نضع بين أيديكم هذا التعميم رقم (2) للموسم الرياضي 2013-2014 ، وذلك بعد توزيع التعميم رقم (1) الخاص بشئون اللاعبين .

أولاً:- موعد ورزنامه بطولات الموسم الجديد 2013-2014
1- مباراة السوبر بين بطل الدوري وبطل الكأس بتاريخ 30/8/2013 على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس .
2- انطلاق دوري الدرجة الممتازة يوم الجمعة 6/9/2013 .
3- انطلاق دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة 6/9/2013 .
4- انطلاق دوري الدرجة الثانية يوم الجمعة 1/11/2013 .
5- انطلاق كأس فلسطين " محافظات الجنوب " فبراير 2014 .
6- انطلاق دوري الدرجة الثالثة يوم الجمعة 4/4/2013 .

ثانياً:- إجراءات ولوائح البطولات :
استناداً للوائح الداخلية الخاصة بالبطولات المختلفة فان لجنة المسابقات تؤكد على ما يلي :
1- تقوم كافة الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بتعيين مندوب يمثل النادي في كافة معاملاته ومراسلاته مع اتحاد الكرة بما يتعلق بالمسابقات للموسم الرياضي 2013-2014 ، وموافاة الاتحاد بكتاب رسمي بهذا الشأن .

2- يجب الحصول على نموذج تسجيل اللاعبين وتقديم هذا الكشف على النموذج الخاص بذلك قبل بداية المباراة بنصف ساعة للحكم الرابع ليتمكن من إنهاء عملية التسجيل ، على أن يتضمن الكشف عدد (27) لاعباً وإداريا ومدرباً ومعالجاً ، ممن لهم صفات رسمية وتدون أسماؤهم وصفة كل منهم بوضوح ، وما دون ذلك فلا يجوز له دخول أرضية الملعب ولا الجلوس على دكه البدلاء بمن فيهم أعضاء مجالس إدارات الأندية .

3- : كل بطولة رسمية ينظمها الاتحاد وتنفذها لجنة المسابقات تجرى لها مراسم قرعة رسمية تحدد في حينها وزمنها ، مع إرفاق كافة اللوائح الداخلية الخاصة بها وشروط المشاركة فيها والتي توضح بشكل جلي كافة الجوانب المتعلقة بالبطولة .

4- بالنسبة لمسابقة " كأس فلسطين في محافظات الجنوب " وبعد إجراء قرعة الموسم الجديد لها حسب الأصول ، فان ادوار الـ64 و الـ32 ستقام أثناء بطولة الدوري الممتاز ، وللاتحاد ولجانه فقط تحديد الملاعب والمواعيد المناسبة لمباريات البطولة ، وهنا تؤكد لجنة المسابقات أنها وعند جدولتها للمباريات وتحديد مواعيدها لا تنظر مطلقاً لحسابات الأندية الخاصة سواء بالنسبة للإنذارات أو الأهداف أو النقاط أو الإصابات أو العقوبات ، وإنما تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ، وبالتالي فان لجنة المسابقات لها مطلق الحرية بجدولة المباريات وتحديد ملاعبها ونقلها حسب ما تقتضيه المصلحة الكروية .

5 - يؤكد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات على أن الفريق الذي يكون له لاعب واحد فقط في إحدى المنتخبات الوطنية لن يتم وبشكل قاطع تأجيل مبارياته في الدوري أو الكأس ، وفى حال وجود أكثر من لاعب مع المنتخب الوطني يتم تأجيل مباريات الفريق لحين عودة المنتخب إلى الوطن على أن تلعب مباريات الفريق المؤجلة كل (72) ساعة .

6 السفريات الخاصة باللاعبين مثل أداء العمرة أو السياحة أو العلاج أو الإصابات أو مشاركات الجامعات نعتبرها أمور شخصية لا علاقة للاتحاد ولجانه بها ولن يتم مطلقاً تأجيل أو تقديم مباريات لتلك الأسباب .

7 - إن أي مشكلة قد تحدث في مباراة ما أو أكثر ويكون هناك استئناف قانوني على القرارات الصادرة بشأنها ، فان المسابقة تسير حسب الجدول المعد سلفاً ولا يتم قطعاً تأجيل المباريات لحين صدور قرار من لجنة الاستئناف ، ولا يحق لأحد الاحتجاج على ذلك ، وفى حال صدور قرار نهائي حول المشكلة يتم تطبيقه بأثر رجعى ويكون ملزماً للجميع .

8 يؤكد اتحاد الكرة أن أي أخبار أو معلومات تنشرها وسائل الإعلام المختلفة حول نشاطات الاتحاد ولجانه لا تكون رسمية وموثوقة ما لم تصدر عن دائرة الإعلام بالاتحاد والأمانة العامة .