الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي قطنة يختتم بطولة الشطرنج بنجاح

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 22:58 )
القدس -معا - اختتمت مساء أمس في قاعة بلدية قطنة في محافظة القدس بطولة قطنة الثالثة الرمضانية في الشطرنج في تمام الساعة السادسة مساءا وذلك بحضور ومشاركة أعضاء المجلس المحلي والنادي والأهالي واللاعبين المشاركين .

كانت البطولة قد انطلقت في 23 من الشهر الجاري واستمرت 9 أيام تمت من خلالها المنافسة على لقب البطولة بين اللاعبين البالغ عددهم 22 لاعب ولاعبة , من قرى شمال غرب القدس وتنظم البطولة للسنة الثالثة على التوالي وأقيمت البطولة وفق القانون والدولي والعربي على حساب النظام السويسري من 9 جولات بزمن تفكير 60 دقيقة لكل لاعب.
|231949|
في الختام تم تكريم اللاعبين الفائزين والحكام ولاعبات الشطرنج اللواتي نجحن في امتحان الثانوية العامة .

وجاءت النتائج على النحو التالي :- المركز الأول:-
فوز اللاعبة الدولية يارا جهاد الفقيه بلقب البطولة برصيد 9 نقاط من 9 جولات .
المركز الثاني :- فوز اللاعب محمد نضال الفقيه بوصافة البطولة برصيد 8 نقاط من 9 جولات .
المركز الثالث :- فوز اللاعبة الدولية ندين نضال الفقيه برصيد 7 نقاط من 9 جولات .

ومن جهة أخرى تم تكريم حكام البطولة وهم الحكم الدولي ورئيس لجنة حكام الشطرنج في فلسطين ضياء الفقيه والحكم الوطني الأولى في عالم التحكيم من النساء في الشطرنج الفلسطيني الحكم أسيل الفقيه .
|231948|
إضافة إلى ذلك بادرت إدارة النادي ممثلة بلاعبات الشطرنج بتكريم دروع تهنئة وتقدير إلى لاعبات النادي اللاعبة انتماء إبراهيم خليل الفقيه واللاعبة مروة حاتم إبراهيم الفقيه وذلك للنجاح في امتحان الثانوية العامة .

من جانبه حضر حفل التكريم كل من السيد عامر عبد الله شماسنة والسيدة جيهان ناجي شماسنة والسيد ضياء الفقيه أعضاء المجلس والسيد سامر مصباح طبنجة رئيس النادي . حيث ألقت السيدة جيهان شماسنة كلمة المجلس المحلي الممثل بادارته التي تفعيل وتدفع البلدة باتجاه التطور ومواكبة التطورات الجديدة ممثلا بالسيد يوسف الفقيه رئيس البلدية . حيث أشارت في كلمتها عن بالغ سعادتها وفرحتها لمشاهدتها إلى مثل هذه الأنشطة التي تمارس داخل البلدة والتي تعني بالشباب والشابات ولما لهم من دور فعال في التقدم والرقي بمستوى المجتمع المحلي , وشكرت كل اللاعبين واللاعبات على الجهود التي يبذلونها في سيبل بتوصيل الرسالة التي يحملونها بين أيديهم وهي رفع مكانة بلدهم ووطنهم إلى ارقي المستويات , وتمنت أن يفعل النادي الكثير من هذه الأنشطة التي تعمل الاتصال والتواصل وتوسيع الدائرة ليكون اكبر قدر ممكن من المجتمع مشارك في صنع القرار المحلي . وهنئت الفائزين والناجحين في الثانوية العامة وتمنت النجاح للجميع .

والقي السيد سامر مصباح طبنجة رئيس النادي كلمة شكر فيها الجميع وعلى رأسهم المجلس وأعضاءه وشكر كل القائمين والمشاركين على البطولة وقدم التهاني للفائزين والناجحين , وتمنى أن يمثلوا النادي والبلد خير تمثيل في الاستحقاقات القادمة حيث إن إدارة النادي تعمل جاهده في سيبل تعزيز ونشر لعبة الشطرنج في البلدة بشكل كبير لتصبح ظاهرة ثقافية عامة يمارسها الجميع . وقدم شكره الخاص إلى رئيس المنتدى الثقافي في بيت عنان السيد حسام الشيخ على الجهود والدعم التي قدمها للبطولة .
|231947|
يذكر أن البطولة التنشيطية هذه تأتي في إطار الاستعدادات للاستحقاقات القادمة على المستوى المحلي والعربي والدولي والإقليمي حيث يملك النادي 6 لاعبات دوليات شاركن في العديد من البطولات الدولية ومثلن فلسطين في منتخباتها الأول والناشئات رغم صغر السن في العمر وفي الشطرنج استطعن خلال فترة قصيرة من اللعب والتدريب المتواضع أن يثبتن أنهن لاعبات بامتياز ويعدن بمستقبل جميل إلا أن ما يفقدن له هي الخبرة والاحتكاك الدولي والمدرب الأجنبي المختص والدعم المتواصل من المجتمع المحلي .