الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك منتدى ساو باولو التاسعة عشرة

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 01:13 )
رام الله- معا - شارك السفير إبراهيم الزبن، في أعمال منتدى ساو باولو في دورته التاسعة عشرة في مدينة ساو باولو.

ويشارك في المنتدى وفود من كافة بلدان أمريكا اللاتينية إلى جانب ممثلين من القارات الخمس.

وقد شارك في الجلسة المركزية الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، الذي أكد في كلمته على أهمية المنتدى في دعم قضايا الحق والعدل في العالم، مشيرا لقضية فلسطين وتكامل واتحاد وحرية بلدان أمريكا اللاتينية. ودعا إلى مزيد من العمل من اجل مستقبل زاهر للشعوب.

وقد أثنى المتحدثون من السلفادور والإكوادور وكوبا والمكسيك على دور الشباب المعاصر في أحداث التغييرات وتحقيق الحرية والعدالة للشعوب في كافة أنحاء العالم.

في سياق آخر، شارك السفير الزبن في احتفال بيوم القدس أقامته الجمعية الدينية الخيرية الإسلامية في البرازيل، تناوب فيه الخطباء، مسلمين ومسيحيين، على إبراز الأهمية الدينية والسياسية للقدس الشريف، وأهمية دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل الانعتاق من الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية على تراب فلسطين وعاصمتها القدس .

وشكر السفير إبراهيم الزبن منظمي الحفل والخطباء على مشاعر التضامن والدعم وحيا الحضور البرازيلي من معظم الأحزاب الصديقة على دعمهم المبدئي والثابت لقضية فلسطين، متمنيا كل الخير للبرازيل الصديق.

كما هنأ الجالية العربية الإسلامية بقرب انتهاء الشهر الفضيل وعيد الفطر، وعبر عن أمله أن يحل العدل والسلام في ارض السلام والأمن والأمان في كل الأرض العربية والإسلامية.

كما أكد على ثبات الشعب الفلسطيني في أرض الرباط وإصراره على النضال وتحقيق السلام المبني على الحق والعدل.