الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الشروق والأمل يختتم فعاليات رمضان بأمسية ثقافية ترفيهية بغزة

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 01:23 )
غزة- معا - اختتم نادي الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر فعاليات شهر رمضان الكريم باحتفالية رمضانية ثقافية ترفيهية تنافسية بحضور امهات اطفال المركز وجمهور من المجتمع المحلي.

وبجانب المسابقات الثقافية والترفيهية والفقرات الفنية اقيم على هامش الامسية مسابقة اشهى طبق حلويات حيث تنافست خلالها اكثر من (50) سيدة من أمهات الاطفال المنتمين للنادي ومشاركات من المجتمع المحلي، اختارت بعضهن الانواع الغربية والبعض الأخر الشرقية فيما أصرت أخريات على التنافس بالأطباق التراثية الفلسطينية، واشرف على المسابقة لجان تحكيم متخصصة من المجتمع المحلي تحت اشراف محمود الشيخ علي مسؤول وحدة التثقيف الصحي بجمعية الثقافة والفكر الحر.

وشارك بالأمسية التي اكتسبت طابعاً أسرياً دافئاً عشرات النساء بالمحافظة، تخللها العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية الهادفة، قدمن خلاله عدد من زهرات المركز معزوفات موسيقية وفقرات غنائية من الفلكلور الفلسطيني، كما تخلل اليوم الترفيهي مسابقات قدم خلالها المركز جوائز مميزة
للأمهات المشاركات كما شاركت الأمهات بالعديد من الألعاب الترفيهية أضفت أجواء من البهجة والسرور على الحضور، وتفاعلت الأمهات مع المسابقة الثقافية وحظوا بالعديد من الجوائز العينية، وشارك الأطفال أمهاتهم ببعض الفقرات.

وقال خليل فارس مدير نادى الشروق والامل :"حاولنا تقديم وجبة دسمة من الفعاليات خلال شهر رمضان، ضمت انشطة رياضية وفنية وأمسيات ثقافية وترفيهية ومسابقات دينية وافطارات جماعية حرصنا خلالها على تلبية احتياجات جميع الفئات، بهدف مشاركة فئاتنا وعائلاتهم وجمهورنا المحلى والمؤسسات الشريكة فى المجتمع اجواء رمضان العائلية والروحية".

واضاف فارس "اختارنا ان تكون ختام فعالياتنا امسية رمضانية تشبه الاحتفاليه وحرصنا ان تشمل على فقرات ثقافية ودينية ومسابقات ترفيهية الى جانب مسابقة اشهى طبق حلويات، معربا عن سعادته عن تفاعل الجمهور مع مختلف فقرات الامسية".

وقد لاقت الأمسية إعجاب واستحسان الحضور حيث قالت عائلة ابو محمد الفرا إحدى العائلات المشاركة فى الأمسية "عشنا أجواء رمضانية مليئة بالترفيه وكسبنا بعض الجوائز التي أعطت لأطفالنا حافزا للمشاركة والمبادرة".

واثنت عائلة الفرا على جمعية الثقافة والفكر الحر لاهتمامها بالجانب الثقافي والترفيهي مؤكدة أن نشاطات وفعاليات جمعية الثقافة العديدة جعلت من رمضان هذا العام مغايرا ومتميزا.

واختتمت الامسية بتوزيع جوائز مسابقة اجمل فانوس رمضان من صنع اطفال المركز ، واشهى طبق حلويات، وجوائز اليوم الثقافى، والأمسية الثقافية.