الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إعمار تشرع بتوفير مشروع اعادة صيانة وتطوير 3 الاف متر مربع من الطرقات في خان يونس

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 14:01 )
خان يونس- معا- رصدت الدائرة الفنية التابعة لجمعية " إعمار" التي تنشط في محافظة خان يونس، ما يقارب من ثلاثة آلاف متر مربع من الطرقات المتهالكة والمدمرة بحاجة إلى إعادة صيانة وتطوير وترميم، وتتوزع على بعض الشوارع الرئيسية ومفترقات الطرق والتي تشهد تكدساً مرورياً خانقاً.

وذكر الدكتور أنور العبادسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، خلال لقاء موسع عقده مع مراسلي وسائل الإعلام، أن الجمعية بادرت لتنفيذ "مشروع إصلاح الطرق "الحيوي من قناعتها الكاملة بواجب الوقوف إلى جانب جماهير شعبنا في كافة الجوانب المجتمعية"، مبيناً في الوقت ذاته أن إختيار تنفيذ المشروع جاء عقب دراسات مستفيضة لواقع الطرق والشوارع الرئيسية في خان يونس وضواحيها.

وأوصت الدائرة الفنية بالعمل على إيجاد التمويل اللازم للعمل ومن ثم تكليف المقاول للتخفيف من معاناة السكان لا سيما القاطنين في مركز المدينة بإعتباره المركز التجاري الكبير الذي يجذب جميع القاطنين في الحافظة إليه.

وأوضح العبادسة، أن الفريق الفني المكلف من قبل مجلس الإدارة بمتابعة سير العمل في المشروع قد شرع فعلياً بأعماله الإشرافية على جهة التنفيذ، مشيراً إلى أهمية الأعمال الجاري تنفيذها في مفترق عمارة جاسر ومدخل شارع البحر وجلال وطريق عبد السلام زقوت والتي تشهد إزدحاماً مرورياً وحركة متواصلة للسيارات والمركبات الثقيلة المتوجهه من خان يونس وغزة وبالعكس.

وبين العبادسة أن مجلس إدارته، تقدم لعدد من الجهات المانحة والداعمه للقضايا الإنسانية بقطاع غزة برزمة من المشاريع ومنها إصلاح باقي الطرق في المحافظة لافتاً إلى أن الجمعية في إنتظار الحصول على التمويل المناسب، لا سيما وأن المدينة وضواحيها تحتاج إلى الكثير من الدعم المالي لإعادة صياغة البنية التحتية والفوقية والنهوض بواقعها في شتى المجالات.