الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تستقبل وزير الثقافة الاردني

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 15:25 )
نابلس- معا - استقبلت محافظة نابلس يوم السبت وزير الثقافة الاردني د. بركات عوجان والوفد المرافق له حيث رافقه وزير الثقافة الفلسطيني د. انور ابو عيشة.

وكان في استقبالهم ممثل محافظ نابلس مدير العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان، ومدير ومكتب وزارة الثقافة في نابلس حمدالله عفانة وسماح الخاروف مديرة المراكز الثقافية في نابلس، وابتسام الرابي مديرة مكتب وزارة الثقافة في سلفيت.

وتجول الوفد في اروقة البلدة القديمة من نابلس والتقى خلال الجولة المواطنين واصحاب المحلات التجارية ولم يخفي الوزير اعجابه بالبلدة القديمة واهلها ثم استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري الوفد في مقر المحافظة، حيث رحب بهم في نابلس.

ثم توجه الوفد المكون من المحافظ ووزيري الثقافة الاردني والفلسطيني وعاصم سالم ممثلا عن بلدية نابلس، لزيارة صرح الشهيد الاردني الشهيد صالح شويعر وشهداء الجيش العربي الاردني الذين سقطوا في معركة واد التفاح في العام 1967 ووضع اكليلا من الورود على الضريح.

وبعد الافطار توجه الوفد لزيارة مركز الطفل الثقافي ومكتبة بلدية نابلس، حيث كان في استقبالهم المحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس، وقامت مديرة المركز رسمية المصري بتعريف الوفد عن المركز، واستمع الوفد الى نشيد موطني من فرقة كورال المركز، ثم استضاف رئيس بلدية نابلس الوفد الاردني في منزله.

وشارك وزير الثقافة الفلسطيني د. انور ابو عيشة في الحفل السنوي الذي تنظمه جمعية مركز حواء للطلبة المتفوقين في التربية الاسلامية وحفظة القرآن الكريم، وقدم دروع تقديرية الى ممولي وداعمي الحفل.

واشاد الوزير بمركز حواء لتنوع نشاطاته الثقافية وفاعليته.