الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار "معاً من أجل أسرة آمنة": سوا تقيم أمسية رمضانية في الخليل

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 15:26 )
الخليل - معا - أقامت مؤسسة سوا بالشراكة مع بلدية دورا أمسية رمضانية تحت شعار "معا من أجل أسرة آمنة" وذلك في منتزه بلدية دورا بحضور العديد من العائلات من مختلف مناطق محافظة الخليل.

وأوضح منسق مشروع "الرجال والنساء يدا بيد ضد العنف" وسام درابيع أن هذه الأمسية أقيمت بهدف تسليط الضوء على قضية العنف ضد النساء داخل الاسرة حيث شملت العديد من الفقرات الفنية كذلك عرض دبكة شعبية مميزة، وتم تنظيم مسابقة شملت العديد من الأسئلة حول حقوق المرأة، وقد تم توزيع العديد من الجوائز على الحاضرين، قدمتها بعض المؤسسات في مدينة دورا.

وأضاف درابيع أنه تخلل الأمسية أيضاً العديد من الفقرات الهادفة والمنوعة والتي أسهمت في رسم البسمة على وجوه الأطفال وأهاليهم من مختلف مناطق قدومهم.

بدوره أكد المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر على أهمية النشاط ودوره في تفعيل مشاركة الرجال وتعزيز دورهم في مناهضة العنف ضد المرأة، ولا سيما العنف الأسري، وأهمية التواصل بين مختلف الفئات والقطاعات من أجل تكثيف العمل في مجال دعم حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها.

ويذكر أن هذه الأمسية تأتي من ضمن أنشطة منتدى الرجال الذي أطلق في شهر سبتمبر 2012 بهدف اشراك الرجال وكسب تأييدهم لمناهضة العنف ضد النساء والدفاع عن حقوق المرأة، والعمل سوياً رجالا ونساء لإيجاد أسرة ومجتمع فلسطيني متماسك ومترابط خال من العنف بكافة أشكاله.