الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية القدس بالتوجيه السياسي تواصل انشطتها في القدس

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 19:06 )
القدس - معا - نظمت مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي والوطني للجمعة الثالثة على التوالي في حفظ النظام في ساحات المسجد الأقصى من خلال مجموعة من المتطوعات في صحن ومسجد قبة الصخره والتي تجاوز عددهن الـ 50 متطوعة.

جاء ذلك ضمن حملة ( لأجلكم الرمضانية ) بالتعاون مع مؤسسات مقدسيه وهي: جمعية القدس العربيه للمسنين/ مركز نسوي الثوري/ جمعية القدس لإرشاد الأسره/ جمعية دار الرعاية الصحية والإجتماعية للأيتام/ جمعية شباب من أجل القدس/ كشافة مدرسة دار الطفل العربي بقيادة نبيه الباسطي/ كشافة مديرية التربية والتعليم في القدس/ جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في القدس وذلك بالتنسيق الكامل مع إدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس.

وقال المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس حسين الكسواني "بأننا نعمل بتعليمات وتوجيهات اللواء عدنان ضميري والذي يحثنا على خدمة المصلين وتقديم كل سبل الراحة والتسهيلات للوافدين" ونقل شكره للمؤسسات والمتطوعات.

وقال فادي الرجبي مساعد المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس "بأننا سنستمر حتى الجمعة الرابعة وليلة القدر بعمل متواصل وجهد دؤوب دون كلل وملل لخدمة الوافدين تحقيقاً لأهدافنا السامية".

وأشار الرجبي بأنه سيتم تكريم المؤسسات والمتطوعات في ليلة القدر تقديراً لجهودهم وقيامهم بكل ما أوتوا من عزم لخدمة الوافدين من كافة القرى والمدن والاقطار المجاورة.

وفي سياق منفصل شاركت مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي ممثلة بـ حسين الكسواني ومساعده فادي الرجبي يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسيرة التي أقامها كوادر وشباب حركة فتح في ساحات المسجد الأقصى والتي نادت بالوحدة والتلاحم وإبعاد الأقصى عن أي تجاذبات وخلافات سياسية.


ومن جهة اخرى، نقل العقيد حسين الكسواني تحيات اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام للعاملين بجامعة القدس بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك خلال لقاء تكريمي للدكتور محمد عمارنة استاذ القانون الخاص في الجامعة وذلك لما يبذله من جهد في رعاية الشباب المقدسي والعمل على دعم الصمود الفلسطيني لشباب القدس من خلال الندوات واللقاءات الشبابية التي عقدها مع مجموعة من الطلبه والشباب المقدسين بالتعاون مع مفوضية القدس الممثلة بالعقيد حسين الكسواني.

وقال فادي الرجبي مساعد المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس ان هذه الانشطة تخللها التعريف باهمية القدس التاريخية والوطنية واهمية الصمود في وجه الحملة الاسرائلية على الشباب الفلسطيني المقدسي متحدثا عن اهمية الدور الاكاديمي الذي تتعاون به جامعة القدس ومفوضية التوجيه الوطني من خلال عقد الندوات والورشات واللقاءات دعما لصمود الشباب في مواجهة التحديات الجسيمة التي يعاني منها المجتمع المقدسي نتيجة الهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في القدس.

كما وشاركت مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي والوطني الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك في مسيرة أقامها كوادر وشباب حركة فتح في ساحات المسجد الأقصى والتي نادت بحرية الأسرى الفلسطينيين وضرورة التضامن معهم.

وشارك في المسيرة مساعد المفوض السياسي لمحافظة القدس فادي الرجبي والعديد من كوادر فتح في فلسطين منهم النائب جمال حويل من جنين.

وقال فادي الرجبي "بان مشاركتنا بتعليمات من المفوض السياسي لمحافظة القدس حسين الكسواني وذلك وفاء للحركة الاسيرة التي تاتي في سلم اولويات القيادة الفلسطنية".

واضاف الرجبي "بان الاسرى هم طليعة الحركة النضالية فهم من افنوا زهرات شبابهم من اجل الكل الفلسطيني لذا فواجب علينا المشاركة في كل الفعاليات التي تصب وتهدف لاطلاق سراحهم".