الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكاة طوباس تنهي توزيع مكارم الحاج عزت مرعي وأبنائه لشهر رمضان

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 17:35 )
طوباس - معا - أنهت لجنة زكاة طوباس المركزية في شمال الضفة الغربية توزيع المكرمة الرمضانية المقدمة من رجل الأعمال الفلسطيني ابن طوباس المغترب الحاج عزت طاهر مرعي (أبوغازي) وأنجاله إلى أبناء طوباس والبالغة قيمتها (113) ألف ومئة دينار أردني.

ووجه مصطفى صوافطة رئيس لجنة الزكاة الشكر والتقدير للحاج عزت الطاهر وأبنائه الكرام لاستمرارهم في مكارمهم السنوية لدعم الفئات المحتاجة في طوباس من خلال لجنة الزكاة.

وأفاد فواز ابو دواس أمين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها أن عدد المستفيدين من مكرمة الحاج ( أبو غازي ) بلغ مئات المستفيدين شملت الفئات التالية: أصحاب الأمراض المستعصية ( الثلاسيميا والسرطان والفشل الكلوي ) وعددهم 90 اسما بواقع 200 دينار لكل مستفيد، فئة الأيتام غير المكفولين 17 أسرة بواقع 200 دينار لكل مستفيد، وهذه الفئات كانت على مستوى محافظة طوباس.

إضافة إلى مساعدات خاصة لأبناء بلده طوباس وهي: فئة النساء الأرامل ومن هن في حمكهن (350) بواقع 50 دينار لكل حالة، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين المتزوجين، وغير المتزوجين (250) اسما بواقع 100دينار لكل منهم، علاوة على افادة العديد من المؤسسات والفئات الأخرى والتي شملت مئات المستفيدين من هذه المكرمة السنوية.

وقال سمير مبسلط عضو لجنة الزكاة والمشرف المباشر على أعمال الحاج الطاهر في طوباس أن هذه المكارم تضاف إلى مكارم الخير السابقة التي تعود الحاج الطاهر وأبنائه أن يغيثوا بها الفقراء والمحتاجين في طوباس، وناشد مبسلط اهل الخير استمرار تقديم المساعدات لتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات لجنة زكاة طوباس.