الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يقوم بجولة لمواقع العمل

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 18:22 )
جنين - معا - نظمت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جولة لمواقع عمل مختلفة من اجل الاطلاع على اوضاع العمال ضمن حملة تطبيق الحد الادنى للأجور سبق الجولة عقد اجتماع للدائرة لوضع خطة عمل للفترة القادمة لمواصلة حملة تطبيق الحد الادنى للاجور والتي ستشمل زيارة كافة القطاعات والمواقع والمنشات في المحافظة والاطلاع على اوضاعهم والأجور التي يتقاضونها مقابل العمل.

واشار المجتمعون انه في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا بشكل عام والعمال بشكل خاص جاء اقرار الحد الادنى للأجور من اجل انصاف العمال وضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم مع العلم ان الحد الذي اقر وهو 1450 شيكل لا يلبي الحد الادنى لمتطلبات الحياة الكريمة لهم.

وطالبوا الحكومة في وضع خطط من اجل تحسين الظروف الاقتصادية في ظل الارتفاع والغلاء الفاحش بالأسعار في هذه الفترة التي نحن فيها على ابواب العيد وبداية العام الدراسي في المدارس والجامعات ، وان المواطن يعاني ما بين توفير الاحتياجات اليومية للأسرة وبين سعيه لتوفير مستلزمات عيد الفطر واحتياجات ابناه من طلاب المدارس والجامعات.

واضافوا على الحكومة العمل على ايجاد حلول لمشكلة البطالة المستعرة بين صفوف الشباب وخاصة الخريجين منهم والتي هي في تزايد كبير بسبب انضمام الالاف كل عام لصفوف البطالة من خريجي الجامعات والمعاهد.