السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الخليل بطلا لبطولة كأس الشهيد ابو عمار لكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 19:05 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تربع مساء الاحد فريق شباب الخليل على عرش بطولة كأس الشهيد ابو عمار لكرة القدم بعد فوزه على ترجي واد النيص بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جرت على استاد الخضر الدولي.

وأقيمت المباراة بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعبد الرحيم ملوح نائب امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعدد من الصحفيين المصريين والعرب، وجماهير غفيرة.

وبعدما قام رجال منصة الشرف بمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية انطلقت المباراة التي جاءت كالتالي:
تشكيلة شباب الخليل: محمد شوبير، اكرم السيوري، جهاد ربيع، موسى شعبان، ضياء عياده، ابراهيم السويركي، عزيز ابو حسين، عبد كعبيه، اشرف نعمان، عاطف ابو بلال، فهد عتال.
تشكيلة ترجي واد النيص: توفيق علي، محمد بشاره، غالب يوسف، رياض نايف، احمد جمال، حسن يوسف، خضر يوسف، سميح يوسف، عرفات صبيح، جهاد صقر، امجد زيدان.
الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، معاذ سماحه.
مراقب المباراة: ربحي وقاد، مقيم حكام: دكتور ميشيل حنانيا.
الجمهور: 4000
الملابس:
لعب شباب الخليل بالملابس البيضاء الكاملة والترجي لعب بالملابس الزرقاء الكاملة
|232273|
الشوط الاول:
الفريقان لعبا بهجوم صريح وقام بهذا الدور امجد زيدان من ترجي واد النيص وفهد عتال من الشباب.

كرتان حرتان سنحتا لفريق الترجي في الدقائق الخمس الاولى من المباراة التي شهدت ضغطا واضحا باتجاه مرمى الشباب، حاول غالب يوسف فرض رقابة على فهد عتال فيما حاول شباب الخليل الدخول من الميسرة باتجاه مرمى الترجي وشغل هذا الجانب اشرف نعمان.
ابراهيم السويركي بذل مجهودا سخيا في الوسط وكذلك سميح يوسف وبطاقة صفراء للاعب احمد جمال من ترجي واد النيص.

ورقة الترجي الرابحة امجد زيدان قدم رجال الاسعاف المساعدة له مرتين في الدقائق الـ15 الاولى من المباراة.

اول تسديدة باتجاه مرمى الواد كانت في الدقيقة 15 من ركنية اشرف نعمان الى فهد عتال سددها فوق العارضة وهذا كان بداية هجمات خليلية ناضجة لعل اخطرها تمريرة السويركي في الدقيقة 20 على رأس فهد عتال ابعدها توفيق علي من حلق المرمى.
مالت المباراة بعدها الى الرتابة وتقاسم الفريقين الهجمات التي افتقدت الى الخطورة.

في الدقيقة 30 لاعب الترجي جهاد صقر دخل من الميمنة وتجاوز المدافع ضياء عياده ومرر كرة عرضية قطعها جهاد ربيع بعد ان تأكد من خطورتها.
في الدقيقة 35 امجد زيدان دار حول نفسه وسدد كرة بجوار القائم من تمريرة سميح يوسف الملعوبة.
في الدقيقة 40 هدف التقدم للترجي بعد ان مرر امجد زيدان كرة نموذجية الى المندفع سميح يوسف الذي سددها بباطن القدم معلنا عن هدف التقدم للترجي.
بطاقة صفراء للاعب الترجي خضر يوسف.
في الدقيقة 41 دربكة امام مرمى الترجي من كرة عاطف ابو بلال الثابتة صدها توفيق علي وتكفل مدافعو الترجي في ابعادها.
في الدقيقة 45 حاول عاطف ابو بلال تكرار المشهد من تسديدة نموذجية بمواجهة المرمى ارتدت من العارضة واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الترجي بهدف دون رد.
|232275|
الشوط الثاني:
في الدقيقة الثانية وبعد حالة الاحتقان التي اصابت جمهور الشباب المتعطش لهدف احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح شباب الخليل اثر عرقلة موسى شعبان داخل الجزاء تصدى لها عاطف ابو بلال صدها توفيق علي تابعها اشرف نعمان وسجل منها هدف التعادل.

في الدقيقة 6 اخفق اشرف نعمان في تسجيل هدف التقدم بعد هجمة نموذجية للشباب بدأت من عاطف ابو بلال مررها سريعة الى الفتى الذهبي "فهد عتال" صدها توفيق علي وسددها اشرف نعمان بجوار القائم.
في الدقيقة 13 تألق توفيق علي في صد رأسية فهد عتال من رفعة عاطف ابو بلال الذي رفعها موزونة على رأس العتال.
واصل الشباب ضغطه معتمدا على الاجنحة وخاصة الميمنة فيما اعتمد الترجي على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة مستغلا سرعة ومهارة امجد زيدان.
بطاقة صفراء للاعب سميح يوسف.
في الدقيقة 17 عاطف ابو بلال فاجأ الجميع بتسديدة بعيدة سكنت المقص العلوي لمرمى توفيق علي عندما سدد كرة مستغلا تقدم الحارس سجل منها هدف التقدم للشباب.
تبديل لصالح شباب الخليل بدخول عبد اللطيف البهداري وخروج عبد عكبية وتبديل اخر لواد النيص بخروج عرفات صبيح ودخول مؤيد طومار.

واستمرت المباراة على حالت وسط هجمات متبادلة من الفريقين الى ان انتهت بفوز شباب الخليل بالنتيجة 2-1.

وفي نهاية اللقاء قام الرجوب وزملائه على منصة الشرف بتكريم حكام اللقاء، وحصل فريق واد النيص على ميداليات فضية وكأس المركز الثاني فيما توج شباب الخليل بكأس وميداليات البطولة.