الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب المجتمعي ينفذ حملة "من بيت لبيت" للتوعية الصحية في نابلس

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا - نفذ مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس مجموعة كبيرة من الانشطة التثقيفية والصحية والتطوعية وأنشطة حملة "من بيت لبيت" للتثقيف والتوعية الصحية بالأمراض المزمنة وكذلك أنشطة التطوع الانساني وزيارة المرضى والنادي الصحي الصيفي والمعسكر الشبابي الترفيهي بالإضافة الى أنشطة الزيارات التعارفية وزيارة المؤسسات ودورات بناء القدرات.

حيث قام المركز واستمرارا لأنشطة النادي الصحي الصيفي والذي استمر طيلة شهرين متتالين بعقد دورات اسعاف أولي وإعداد المواد التثقيفية الصحية وصحة الاسنان ومختلف الموضوعات الصحية وقام من خلالها النادي بتنفيذ حملة من بيت لبيت والتي شملت زيارة "1100" الف ومائة بيت في البلدة القديمة ومناطق اخرى في المدينة وتوزيع رزم من المواد الصحية التثقيفية شملت 21 نشرة صحية مختلفة في الأمراض المزمنة وأمراض النساء علما ان هذا النشاط نفذ ضمن مشروع نابلس في عيون نسائها المنفذ بالتعاون مع مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمرأة في ركن المرأة التابع لبلدية نابلس.

كما نفذ المركز دورات موسيقية ولغات بالتعاون مع مؤسسة بروجكت هوب في نابلس، الى ذلك نفذ طلاب المعسكر الشبابي ومتطوعي ومتطوعات الاغاثة الطبية ضمن برنامج التطوع الانساني في المركز زيارات لقسم الاطفال في مستشفى رفيديا والأطفال في قسم الثلاسيميا في المستشفى الوطني وقسم السرطان حيث تم تنفيذ يوم ترفيهي لحوالي 60 طفل وطفلة من المرضى وجرى اللعب معهم والرسم على الوجوه بمشاركة فرقة المهرجين التابعة للمركز وتوزيع الهدايا عليهم والمقدمة من شركة لكي بيبي ومحلات الدبعي للهدايا والألعاب ومكتبة رتوش ومحامص شلهوب ومؤسسة أبو جعفر ومحلات جودا لله ومحلات دنيا الاطفال ومحلات بلو لاين للإكسسوارات ومحلات البكري.

كما قام حوالي 100 طالب وطالبة ومتطوع بتنفيذ مناوره اخلاء ميداني في مركز الشباب بالتعاون مع الدفاع المدني في نابلس بعد تلقيهم دورة نظرية في الاخلاء والطوارئ, الكوارث والازمات حضرها نائب مدير الدفاع المدني ومدير الاغاثة الطبية وموظفي المركز ومجموعة من المدربين.

كما قام المركز بالتدريب في مجالات الكمبيوتر والدبكة الشعبية والعمل التطوعي والبيئي.

وشارك المركز في فعاليات المخيم الصيفي للأطفال باسم (الشرطي الصغير) بالتعاون ما بين شرطة نابلس وشبكة حماية الطفولة والذي استمر لمدة اسبوعين حيث تم عمل حفل ختامي للمخيم في مركز شرطة نابلس بمشاركة مدير شرطة نابلس المقدم ياسر حنانة ومدير العلاقات العامة الرائد رائد ابو غربية وأعضاء شبكة حماية الطفولة وأهالي الاطفال.

كما شارك المركز في مخيم الشباب والطلائع في مدرسة القدس والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإغاثة الطبية ومؤسسات أخرى حيث جرى عمل احتفال ختامي للمخيم بحضور وفد من الطلائع ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الشريكة بالنادي ومدير الاغاثة الطبية الدكتور غسان حمدان وسامي دغلس مدير مركز التدريب المجتمعي في الاغاثة.

كما نفذ متطوعي ومتطوعات المركز حملة جمع تبرعات عينية من التجار والمكتبات والتي يجري توزيعها على الاطفال المرضى والأسر الفقيرة كما نفذ متطوعي ومتطوعات المركز يوم ترفيهي للمسنين في دار الام تريزا للمسنين وقامو بالغناء والترويح عن المسنين والعزف على الموسيقى والدبكة والرسم معهم.

ونظم شباب ومتطوعي المركز وأعضاء الاندية الصحية والمعسكر الصيفي الشبابي زيارات تعارفية الى الطائفة السامرية وجمعية الامراض المزمنة في البلدة القديمة ومؤسسة حمدي منكو.

ونفذ المركز رحلة جماعية الى طولكرم لطلاب المعسكر الصيفي الشبابي قبل بداية شهر رمضان وكذلك نظم المركز افطار جماعي للمتطوعين والمتطوعات في المركز.