الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل يستقل وسائل النقل العام

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 09:39 )
رام الله - معا - فوجئ بعض السائقين والمواطنين صباح اليوم بوجود وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي في المجمع الغربي في مدينة نابلس باحثا عن مركبة عمومية تقله من نابلس الى رام الله.

واستقل د. الضميدي احدى المركبات العمومية وصولا الى رام الله واطلع عن كثب على اليات وظروف عمل وسائل النقل العام، ومن ثم استقل احدى مركبات السفريات الخاصة للوصول الى مقر الوزارة في المصيون حيث طلب من السائق الذي لم يتعرف على هوية الوزير بتشغيل عداد الاجرة، ولم يتردد السائق في ذلك، حيث بلغت الاجرة من مركز المدينة في رام الله الى مقر وزارة النقل والمواصلات 7 شواقل.

ويشار ان السائقين يتقاضون مبلغ عشرة شواقل من المواطنين في معظم الطلبات وعن نفس المسافة دون تشغيل العداد الذي هو ملزم بموجب القانون.

وأضاف د. الضميدي انه لمس لدى السائقين اهتمامهم بالسير وفق الانظمة والقوانين والتزاماً بقواعد السلامة المرورية وانه وجد لديهم ولدى المواطنين رغبة في تشغيل عداد الاجرة، موضحا ان الوزارة تسعى لحوسبة خدماتها وتقوم بتنظيمها ومراقبتها تخفيفا للأعباء المادية عن المواطنين وتسهيلا عليهم وحفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم مع مراعاة الوزارة لكافة حقوق أي من الأطراف المعنية بقطاع النقل والمواصلات.

جاءت خطوة وزير النقل والمواصلات هذه في اطار الدور الرقابي الذي تقوم به وزارة النقل والمواصلات على الخدمات التي تقدمها للمواطنين لضمان تقديم افضل خدمة لهم، وإيمانا منه بضرورة الاطلاع عن قرب على حال قطاع النقل والمواصلات.