الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "رغابيم" الاستيطانية تتدخل في شؤون المسلمين

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 09:23 )
بئر السبع- معا - بدأت جمعية "رغافيم" الاستيطانية حملة تحريضية جديدة ضد فلسطينيي الداخل المسلمين، تتناول هذه المرة قرارات القضاة الشرعيين فيما يخص دفع نفقة الأولاد لزوجات مطلقات، حيث نشرت ما اسمته "تحقيقا" مع قسم القانون في كلية "شعري تسيدك" يقول إنّ القضاة الشرعيين يلزمون المسلمين بدفع 100 شيقل فقط لكل ولد، حيث يتم دفع بقية مستلزمات الولد لأم مطلقة بواسطة "مخصصات التأمين الوطني" أي على حساب "خزينة الدولة".

وطالبت الجمعية اليمينية - التي تنشط في التحريض ضد "البناء غير المرخص للبدو" وفي الضفة الغربية - من المحكمة أن يتم الزام "جميع المحاكم الدينية بحد أدنى من نفقة الأطفال، لكي لا تضطر إسرائيل إلى دفع هذه النفقة من خزينتها للعرب المسلمين"، حسبما قالت الليلة الماضية في "ريشت ب" - الراديو الرسمي الإسرائيلي بالعبرية - احدى الناشطات في برنامج "دين ودفاريم".

وعقب النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست طلب أبو عرار أننا "بصدد استفزاز واضح للمسلمين، ودليل على وقاحة هذه الجمعية التي تتعرض للعرب والمسلمين في كل مكان وزمان، علما أن هذه الجمعية لها أثرها في الضغط على الحكومة لإقرار مخطط "برافر"، كما للجمعية عدة محاولات لدخول قرى عربية".

ورفض النائب أبو عرار هذا التدخل قائلا إنّ "هذه الجمعية تزيد من التطرف الحكومي والشعبي الإسرائيلي ضد كل ما هو عربي".

وأضاف أن "هدف هذه الجمعية الأهم هو ابعاد أنظار الرأي العام المحلي والعالمي عن المستوطنات، والبناء غير القانوني فيها، وفي المغتصبات العشوائية في الضفة".