الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية برام الله

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 15:00 )
رام الله- معا- التقى وزير الأشغال العامة والاسكان ماهر غنيم اليوم مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الـ (UN-HABITAT) في فلسطين فيونا ماكلوني، في مقر الوزراة الكائن في رام الله، وحضر الاجتماع كل من وكيل الوزارة فائق الديك ووكيل مساعد عفيف اسعيد من جانب الوزارة، وحضره أيضاً كل من زياد الشقرة وعبير الصاحب من جانب البرنامج.

وناقش المجتمعون سبل التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج في سياق فعَال يهدف إلى الإرتقاء بواقع الاسكان في فلسطين والنهوض به، حيث تم تشخيص واقع الاسكان في فلسطين واستعراض سير العمل في مشروع إعداد مسودة السياسات الوطنية للاسكان، وأكد الطرفان على أهمية استمرار التعاون وتكثيف الجهود من أجل إنجاز البرامج المشتركة بينهما.

وقد شدد غنيم على ضرورة الإنتهاء من صياغة السياسات الوطنية للاسكان بأسرع وقت ممكن مؤكداً أنها ستعبر عن الرؤية الفلسطينية لقطاع الإسكان وأنها ستساهم في تنمية هذا القطاع وستمكنه من مواجهة الصعوبات والتحديات التي تحول دون تطوره.

كما بحث الجانبان النشاطات التي سيقوم بها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عالمياً ومشاركة الوزارة بها، حيث تشكل هذه النشاطات فرصةً لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، ومن هذه النشاطات مؤتمر المستوطنات البشرية على صعيد الحكومات، والملتقى الحضري، ويوم المستوطنات البشرية العالمي.