الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي: لا نستطيع المشاركة في ادارةً عملية تفاوضية نعارضها

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 18:28 )
رام الله - معا - قال النائب بسام الصالحي امين عام حزب الشعب الفلسطيني لراديو فلسطين تعقيبا على ما تم تداوله في وسائل الاعلام بشأن تشكيل لجنة الاشراف العليا على المفاوضات إن حزب الشعب الفلسطيني يقدر عاليا ثقة الرئيس ابو مازن وحرصه على مشاركتنا في هذه اللجنة إلا ان الحزب وانسجاما مع موقفه الرافض لاستئناف المفاوضات لأسباب أوضحها اكثر من مرة لا يستطيع المشاركة في ادارة عملية تفاوضية يختلف معها ويعارضها.

وأضاف الصالحي ان حزب الشعب اكد في المقابل على ضرورة استمرارية اللجنة السياسية المنبثقة عن اجتماع القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لـ "م ت ف" في متابعة الشأن السياسي بما يتيح المجال للتعاطي مع كافة القضايا من موقع المسؤولية المشتركة ومن موقع التعامل مع التباينات في المواقف تجاه العملية التفاوضية برمتها.

وختم الصالحي حديثه مجددا رفض حزب الشعب المفاوضات في ظل الاستيطان كما ويرفض تبادل الكتل الاستيطانية مع اراضي الدولة الفلسطينية كما اعترفت بها الامم المتحدة وتضمنها بيان الاتحاد الاوروبي.

هذا وكان حزب الشعب قد اعلن في وقت سابق رفضه لتصريحات وزير الخارجية الامريكي بهذا الشأن والتي تمسك فيها ببقاء 80%على الاقل من المستوطنات والكتل الاستيطانية تحت السيطرة الاسرائيلية.